الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صديقتان تحولا لأعداء.. قصة خطف شريهان لزوج إسعاد يونس.. وماذا فعل السرطان بعلاقتهما؟

شريهان وإسعاد يونس
شريهان وإسعاد يونس

قصة مثيرة تجمع النجمتين شريهان وإسعاد يونس، حيث إن علاقتهما مرّت بالعديد من التغيرات المثيرة والدراماتيكية، بدايةً من كونهما صديقتين مقربتين لبعضهما، ثم تصل الأمور إلى قمة العداء بعد أن تزوجت شريهان سرًا من زوج إسعاد، وصولًا إلى فتح صفحة جديدة يملؤها الحب.

الفنانة إسعاد يونس بدأت زيجاتها من الفنان نبيل الهجرسي، وعاشت معه لسنوات، أنجبت خلالها ابنتهما "نورهان"، ثم التقت في منتصف الثمانينيات بالمليونير الأردني ذو الأصول الفلسطينية والحامل للجنسية البريطانية، علاء محمود الخواجة، وسرعان ما تزوجا وأنجبا ابنهما "عمر"، وبزواجها منه أصبحت واحدة من أكبر منتجي وموزعي السينما في مصر، من خلال "الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي"، التي تترأس مجلس إدارتها.

اقرأ أيضا| أشرف عبد الباقي يكشف عن حبيبته الأولى (فيديو)

وكانت الفنانة شريهان، من بين أهم أصدقاء إسعاد يونس وزوجها علاء الخواجة، وعندما كانت تمر بأزمة نفسية شديدة في حياتها، لم تجد شريهان سوى صديقتها المقربة وزوجها لتحكي لهما عن أزمتها، وبالفعل احتضنتها الصديقة وزوجها، وكان منزلهما بمثابة بيت الأمان لشريهان، وبدأت تنفرد شريهان بالخواجة بعيدًا عن أعين إسعاد، وحدث ما لم يكن يتوقعه أحد، حيث بدأ الحب يتسرب إليهما حتى تطور الأمر إلى قرار بضرورة الزواج.

وبالفعل تم الزواج سرًا بعيدًا عن علم إسعاد يونس تحديدًا، وظلت الزيجة سرية إلى أن أنجبت شريهان طفلتها الأولى "لؤلؤة"، فقرر الزوجان أن يعلنا أمرهما على الملأ، وحينما وصل الأمر إلى الزوجة المخدوعة ثارت، واتهمت شريهان بأنها خانت الأمانة، وأعلنت إسعاد الحرب على شريهان في الصحف والمجلات، واتهمتها بأنها كانت تظنها صديقتها، وأنها أدخلتها بيتها، ولم تكن تدري أنها ستخطف زوجها.

وفي عام 1996، خرجت إسعاد مجددًا لتؤكد أن الخواجة لم يرتبط مطلقًا بامرأة أخرى سواء قبلها أو بعدها، ونفت زواجه من شريهان، التي أكدت هي الأخرى بدورها أنها زوجة الخواجة الثانية، وأن طلاقهما لم يقع رغم الخلافات التي نشبت بينهما، وأشارت إلى أنه يرافقها أثناء تصوير فيلمها "عرق البلح"، وتطور الأمر إلى أن وصل إلى مشادة كلامية حادة كادت تتحول إلى معركة بالأيدي في أحد فنادق القاهرة لولا تدخل البعض لفض الاشتباك، غير أن الهدنة كانت قصيرة الأجل، إذ سرعان ما اندلع النزاع واشتعلت حرب التصريحات كما كانت.

ظل الأمر مشتعلًا حتى تحول كليًا بعد إصابة شريهان بالسرطان في عام 2001، وكانت إسعاد أكثر من وقف بجانبها، وقالت إسعاد في حوار آنذاك: "بكيت وتوسلت في صلاتي من أجل شيريهان، تمنيت أن تُشفى من أجل شبابها، وأية سيدة في مكاني لو لم يكن لها الإحساس نفسه اعتبرها كافرة وليست آدمية، ولكن نحن بشر في النهاية ووضع الله فينا من رحمته جزءًا كبيرًا، علاقتي بشيريهان الآن اختلفت تمامًا، نحن أكثر من توأمين، وهي مؤمنة جدًا بالله ولديها إرادة من حديد".

وبذلك اعتبر الخواجة الشخص الأول الذي يجمع بين فنانتين في وقت واحد، وتحولت العلاقة بين إسعاد وشريهان إلى ود ومحبة، وتحدثت شريهان في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب، عام 2007، في برنامجه "القاهرة اليوم"، عن "إسعاد"، واصفة إياها بالأخت والحبيبة التي كانت أول من وقفت إلى جانبها في محنة مرضها، ولا تزال في كل مراحل مرضها.

فيما قالت إسعاد عن التوازن النفسي في علاقتها مع شيريهان رغم أنها "ضرتها": "شريهان ساعدتني على ذلك، لأنني فوجئت بها قمة الطيبة، والطعامة، والسذاجة مثلي تمامًا، ومن الصعب أن أجد رجلًا بنفس شهامة ورجولة ورقة مشاعر علاء الخواجة، وأنا أراه من أنبل الرجال، لذا سألت ذاتي لماذا لا نخلق أسرة سعيدة؟ رغم أنني ضد تعدد الزوجات".

وعن طبيعة علاقتها بـ"لؤلؤة" ابنة شريهان، قالت إسعاد": "لؤلؤة ابنتي، والدماء التي تجري في عروقها هي الدماء التي تجري في عروق ابني عمر، هذا ما جعل بيني وبينها علاقة حب غير طبيعية"، فيما تجمع علاقة أوطد من ذلك بين شريهان و"عمر" نجل إسعاد، ولها فيديو شهير وهي ترقص معاه خلال حفل زفافه عام 2016، على أنغام الهضبة عمرو دياب.

وفى كل مناسبة تحرص شريهان وإسعاد يونس على الظهور سويًا وتبادل المودة والعلاقة الطيبة التي تجمع بينهما، ودائمًا أيضًا ما تتحدث عن إسعاد خلال برنامجها "صاحبة السعادة" بحب كبير.