الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:53 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدقي صخر في افتتاح ”أنصاف مجانين” بمهرجان القاهرة السينمائي

صدقي صخر
صدقي صخر

حضر الفنان صدقي صخر العرض الخاص لمسلسله الجديد "أنصاف مجانيين" في عرضه الأول بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن الدورة الـ42، وذلك بحضور مميز على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة بالتعاون مع الستايلست ندى حسام.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل عبر منصة "viu" خلال شهر يناير المقبل، ويعتبر ذلك أول حدث من نوعه في مهرجان مصري وعربي أن يتم عرض مسلسل خلال فاعليات مهرجان سينمائي، نظرا لأهمية الدور الذي تلعبه المنصات الألكترونية حالياً في الصناعة.

تفاصيل دور صدقي صخر

يجسد صدقي صخر خلال أحداث مسلسل "أنصاف مجانين"، دور "حازم" وهو خريج فنون جميلة ويعمل في مجال الجرافيكس والديزاين وهو ابن خالة أسماء جلال الذي يقف بجوار قريبته ويعمل على توطيد علاقته بها ولكن تتطور الأحداث في إطار تشويقي غامض بطريقة لا يرغب بها ويحاول التغلب على ذلك.

يشار إلى أن المسلسل مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة السعودية د. شيماء شريف، والتي تروي حكاية "أنس" الذي يخضع لعملية زراعة قلب، ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله زمان أثناء حياته.

وينطلق "أنس" خلال الأحداث في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة، ويأتي العمل تحت إشراف المخرج عمر رشدي والمعالجة الدرامية للكاتبة والسيناريست مريم نعوم، بينما يأتي السيناريو والحوار للكاتبة نجلاء الحديني.

مشاركة فيلم "الحد الساعة خمسة" ضمن مسابقة سينما الغد

بجانب مسلسل "أنصاف مجانين"، يشارك صدقي صخر ضمن أبطال الفيلم القصير "الحد الساعة خمسة" للمخرج شريف البنداري المشارك ضمن مسابقة سينما الغد بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومن المقرر عرضه اليوم الاثنين.

اقرأ أيضًا: محمد عبد الرحمن يتسلم جائزة أفضل مسلسل أونلاين في ”وشوشة”

يذكر أن أحدث أفلامه القصيرة، فيلم "لما جت عشرة" للمخرجة جايلان عوف والذي حصل على جائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان مصر دوت بكرة للأفلام، ويعد أيضًا الفيلم المصري الوحيد الذي شارك ضمن مهرجان كليرمونت في دورته رقم 41 وحصد جائزة أفضل فيلم في مهرجان شنيت الدولي، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان Breakthrough Film Festival في نسخته الثامنة.