الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

رحيل أسطورة روايات الجيب.. ننشر آخر تصريحات نبيل فاروق لـ”الطريق”

الكاتب الراحل نبيل فاورق
الكاتب الراحل نبيل فاورق

بعد إعلان ريهام فاروق ابنة الدكتور نبيل فاروق، كاتب قصص ملف المستقبل ورجل المستحيل، وفاته عن عمر يناهز 64 عامًا، إثر أزمة قلبية، تنشر الطريق أخر تصريحاته.

وكان الكاتب نبيل فاروق، علق في فيديو نشرته الطريق، على مسلسل "ما وراء الطبيعة" المأخوذ عن السلسلة الشهيرة للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وبطلها رفعت إسماعيل، والذي طرحته شبكة "نتفليكس" لقرأ الخبر كامل ومشاهدة الفيديو .اضــــــــغـــــــط هـــــــــنــــــــا.

وكانت الطريق تواصلت مع الكاتب الكبير نبيل فاورق، بخصوص الأزمة التي تواجه دور النشر بسبب قرصنة الكتبة وطبعها من خلال مطابع غير مصرح لها بتكلفه أقل وبيعها للقارئ، مما يكبد دور النشر خسائر كبيرة، وصرح الكاتب في تصريحات خاصة "للطريق" أن الطبعات الشعبية هي الحل لمواجهة مزوري الكتب لقرأء التصريحات الكاملة اضــــــــغـــــــط هـــــــــنــــــــا.

كما حاورت "الطريق" الكاتب الكبير نبيل فاوق، عن ذكرياته مع حمدي مصطفى صاحب "مشروع القرن" ومؤسس واحدة من أهم دور النشر في مصر والوطن العربي وهي المؤسسة العربية الحديثة، التي أصدر "رجل المستحيل" و"ملف المستقبل" التي تعد أشهر أعماله، وصرح نبيل فاروق لـ”الطريق”: حمدي مصطفى كان موهوبا في اكتشاف المواهب لقرأ الحوار كامل اضــــــــغـــــــط هـــــــــنــــــــا.

كما نشرت الطريق أيضًا، تفاصيل إصابة الكاتب نبيل فاورق بكسر في عنق الفخد اليمنى، بالإضافة إلى تفاصيل إجراء عمليتين جراحتين في المفصل الأيمن والأيسر للفخد، وصرح وقتها بالفيديو الكاتب قائلًَا بعد 3 أشهر من تغيير مفصل الحوض: همشي بالتدريج لقرأ تفاصيل الخبر ومشاهدة الفيديو اضــــــــغـــــــط هـــــــــنــــــــا.