الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 90 مسلحا من طالبان في ضربة موجهة من الجيش الأفغاني

حركة طالبان
حركة طالبان

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت عن مقتل 90 مسلحا من العناصر التابعة لحركة طالبان في إقليم قندهار جنوب أفغانستان.

وأشارت الوزارة الأفغانية في بيان رسمي إلى أن قوات الدفاع الأفغانية تمكنت من التصدي للهجمات التي شنتها حركة طالبان في مناطق بانجواي وخيراي وارجانداب ومايواند بإقليم قندهار، وفقا لما ورد على وكالة "خاما برس".

اقرأ أيضا: عاجل | مقتل 3 مدنيين في انفجار قنبلة بكابول

تفاصيل الاشتباكات

وبحسب الوزارة الأفغانية، لقي 90 شخص من حركة طالبان مصرعهم كما أصيب 9 أخرون خلال الاشتباكات وتم العثور على 15 حقل ألغام أحبط مفعوله فريق من المهندسين تابع للجيش الوطني الأفغاني.

وأفاد البيان الأفغاني أنه تم تدمير عدد من الأسلحة والذخائر التابعة للعدو، علاوة على نفق كان مسلحي طالبان يستخدمونه في هجماتهم الإرهابية.

اقرأ أيضا : الدفاع الأفغانية تقتل عشرات الإرهابيين في عملية عسكرية بقندهار

إطلاق صواريخ على العاصمة

يشار إلى أن عدة صواريخ أطلقت على العاصمة الأفغانية كابول خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت وفقا لأبرز ما ورد عن الداخلية الأفغانية، وهذا يعد الهجوم الثاني ضد العاصمة في أقل من شهر.

ولقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 خرون بعد سقوط 14 صارةخ على مناطق مختلفة في العاصمة كابول، بعد مقتل 11 مسلح ممن ينتموا لحركة طالبان، كان بينهم قيادي، خلال ضربة جوية وجهها الجيش الأفغاني بولاية بدخشان شمال شرقي أفغانستان.