الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:22 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احصل على أرقام الجيران.. ”تليجرام” يثير غضب رواد السوشيال ميديا

تليجرام
تليجرام

أثار التحديث الجديد لتطبيق "تليجرام"، الذي يعد أحد أبرز مواقع التواصل في العالم، جدلًا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، إذ يسمح التحديث الجديد في تطبيق تليجرام، بمراسلة الأشخاص المتواجدين في المحيط الجغرافي للمستخدم، بدون سابق معرفة أو تبادل أرقام الهواتف.

اقرأ أيضا: القوى العاملة تعلن عن 225 فرصة عمل جديدة في إيطاليا

ودشن مستخدمي موقع تويتر، هاشتاجا، أبدى فيه المشاركين تعجبهم من الظهور المفاجئ للتحديث وما ورد فيه من تغييرات، بعنوان "حوار التليجرام".

وانقسمت آراء مستخدمين تطبيق تليجرام حول التحديث، حيث اعتبره البعض ينتهك خصوصيتهم بينما رأى البعض الآخر أنه أمر مقبول، فيقول أحد المشاركين في الهاشتاج ساخرا: "دفعت الأجرة للناس اللي قدامي ومبعتوش الباقي، أنادي علي الباقي، أدخل علي التليجرام واكلم الناس يبعتوا الباقي".

وشارك حساب آخر على "تويتر" متهكما من التحديث الجديد: "البنات المرتبطه حاليا، امسح التليجرام من عندك ياعبعال بدال ما أمسحك م الدنيا".

وعلق خبراء أمن المعلومات، على التحديث الجديد لتطبيق التليجرام قائلين، إن الخدمات المرتبطة بتحديد الموقع بشكل عام ليست جديدة على تطبيقات التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن تطبيقات عيدية مثل تطيبق الفيس البوك الذي يُظهر أصدقاء مقترحين للمستخدم بناءً على الموقع الجغرافي.

وأشار الخبراء إلى أن هذه الخدمات تتوقف على إعدادات الخصوصية وإعدادات الموقع الجغرفي Location service الخاصة بكل حساب.