الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:11 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير مصرفي لـ”الطريق”: ارتفاع غير مسبوق للجنيه المصري أمام الدولار خلال 2021

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

حقق الجنيه المصري ارتفاعا غير مسبوق، في العام الحالي حتى أنه وصل لمستويات لم يصل لها منذ التعويم، ويتوقع خبير مصرفي أن يكون عام 2021 عام خير على الاقتصاد المصري، بعد الثبات والتماسك الذي حققه في 2020 بالرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

يقول الدكتور أسامة عبدالخالق، الخبير المصرفي، لـ"الطريق" إن الدولار الأمريكي انهار عالميا في 2020، بفعل تداعيات فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الجنيه المصري حقق ارتفاعا كبيرا خلال العام الحالي ووصل لمستوى قياسي لم يصل له منذ تعويم الجنيه. 

وتابع الخبير المصرفي، أنه بعد تحرير سعر الصرف في 2016، وصل الجنيه امام الدولار لمستويات عالية، حتى أنه لامس العشرون جنيها، ولكن بفعل نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي، والمشروعات القومية، استطاع الجنيه العودة للارتفاع مجددا. 

وتوقع عبدالخالق، استمرار ارتفاع الجنيه خلال العام القادم، وتسجيله نحو 14 جنيها، في منتصف 2021، لافتا إلى أنه لولا تداعيات فيروس كورونا المستجد، لسجل الجنيه هذا الرقم في 2020. 

اقرأ أيضا: المدير المصري لـ”النقد الدولي”: التنمية المستدامة أول مؤشرات التعامل مع الفقر

وتابع الخبير المصرفي، أن العام القادم سيشهد تدهورا كبيرا في الاقتصاد العالمي، وهو نتاج سلبيات فيروس كورونا، موجها نصيحته للمواطنين: "الي معاه دولار يلحق يغيره عشان الأسعار عمرها ماهترتفع تاني زي دلوقتي".