الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”مساج الثعابين”.. أحدث وأغرب جلسات للتدليك دخلت مصر مؤخرا (فيديو)

جميعنا نحتاج إلى جلسات تدليك للظهر، لإعادة الحيوية وتنشيط الدورة الدموية في أجسامنا، ولكن حاول أن تتخيل أن تجرى لك تلك الجلسة بواسطة ثعابين تتحرك على جسدك، نعم ثعابين التي يخاف كثيرون منها، والتي تعد أكثر أنواع الزواحف تسبب رهبة في العالم.

لم يفكر صفوت صدقي، المعالج الفيزيائي، في خوفنا من الثعابين ورهابنا عند رؤيتها على بعد أمتار منك، وافتتح مركزًا للتدليك بمدينة نصر، يستخدم فيه ثعابين غير سامة بأحجام مختلفة.

قال صدقي، إننا لا نملك ثقافة المساج بالثعابين في مصر، متابعًا أنه قرر إدخال الثقافة بمصر، وأنها لاقت استحسانا كبيرًا من المترددين عليه.

وأضاف المعالج الفيزيائي، في تقرير مصور لوكالة "Ruptly" الروسية، ونشرته قناة روسيا اليوم، أن فوائد المساج بالثعابين عديدة منها "تحفيز الأعصاب، وتنشيط هرمون الاندروفين الذي من خلاله ينشط هرمون السعادة، وتنشيط الدورة الدموية، وتحسين تدفق الدم، وإزالة التوتر والقلق، وإعادة الثقة بالنفس".

وتابع صدقي أن بدء المساج بالثعابين في مصر لنشر تلك الثقافة الجديدة، بالإضافة إلى إثارة التساؤل بين الأشخاص عن أضرارها وفوائدها، مما يدفع كثيرين لتجربتها.

كما قال أحد المترددين على جلسات المساج بالثعابين، إنه في البداية كان متوترًا من وجود ثعبان يتحرك على ظهرة، مشيرًا إلى أنه مع تكرار الجلسات بدأ يشعر بفائدة واستمتاع بالجلسات.

اقرأ أيضًا: طفل 6 سنوات ينفق 16 ألف دولار على لعبة فيديو.. والأم غير قادرة على دفع الإيجار

وينتشر مساج الثعابين في آسيا وبالأخص في أندونيسيا والفلبين خلال السنوات العشر الأخيرة، إلا أنه بدأ بالانتشار في العديد الدول مثل البرازيل وروسيا والولايات المتحدة.