الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:52 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كان راجع من زيارة بيت الله .. تنفيذ حكم الإعدام على المتهمين بقتل رجل أعمال وراهبة بالطريق الصحراوي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذت أجهزة وزارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، حكم الإعدام في المتهمين بقتل رجل الأعمال عبد الحليم النايض، والراهبة إثناسيا التي تصادف مرورها وقت الجريمة، والشروع في قتل آخر لوجود خلافات ثأرية.

اقرأ أيضا: ”الحي أبقى من الميت يابيه”.. حانوتي العجوزة رمى قدم مبتورة بسبب مكالمة تليفونية

كانت قد قضت محكمة الجنايات، في مارس عام 2018، بإعدام شقيقين متهمين، أحدهما هارب، والسجن المؤبد لاثنين آخرين، على خلفية اتهامهم بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة.

اقرأ أيضا: ”آثارت الغرائز وادعت اغتصابها”.. مؤسس ”خليها تنضف” يكشف آخر تطورات بلاغه ضد إيمي علي

وكشفت تحقيقات نيابة الحوادث بشمال الجيزة، أن المتهمين تربصوا بالمرشح السابق لمجلس الشعب ورجل الأعمال عبد الحليم النايض "62 سنة"، أثناء عودته من رحلة عمرة، على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ظهر يوم وقفة عيد الفطر، ولدى رؤيتهم سيارته التي يستقلها بصحبة نجله حمزة عند الكيلو 40، أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاهه مما ، ما أسفر عن إصابتهما.

اقرأ أيضا: قلة أدب وبيانات.. صاحب مبادرة زواج التجربة يهاجم الأزهر ومعارضي المبادرة ”فيديو”

وأضافت التحقيقات أنه لدى توقف قائد سيارة المصابين ترجل منها النايض وأسقطوه قتيلا، وأصابوا نجله، وأثناء ذلك تصادف مرور سيارة تستقلها الراهبة إثناسيا، أصابوها بطلقة في الرأس، أسقطوها قتيلة في الحال.

اقرأ أيضا: ”هحرق وشك بميه نار”.. ”حكاية بسنت” ضحية تحرش ميت غمر.. ودفاع الجناة: قدمنا بلاغًا لنشرها صورًا مخلة

وأوضحت التحقيقات، عن وقوع خلافات ثأرية بين عائلة بحير التي ينتمي إليها القتيل، وعائلة "حسونة"، التي ينتمي لها المتهمين الأول والثاني بمدينة وادي النطرون، بسبب خلاف على قطعة أرض، ما أسفر عن قتل شقيق المتهم الأول على يد أحد أفراد عائلة القتيل، فقرروا الأخذ بالثأر من "النايض" لكونه كبير العائلة الآخرى.

اقرأ أيضا: ”هددوني وشهروا بسمعتي”.. ضحية التحرش الجماعي بميت غمر تتقدم ببلاغ للنيابة