الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:53 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تمثال محمد صبحي يثير الجدل.. وطبيب نفسي: ”مش نرجسية ولكن”

تمثال محمد صبحي
تمثال محمد صبحي

حالة من الجدل ضربت مواقع التواصل الاجتماعي حول الفنان محمد صبحي، نتيجة لإقامته حفل بمناسبة مرور 50 عامًا على مسيرته الفنية، وتكريمه لعدد من كبار الفنانين الذين شاركوه العديد من أعماله، وإهداءهم تمثال يشبهه.

 

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي إن إهداء الفنان محمد صبحي الفنانين تمثال على هيئته لا يعني بالضرورة أنه يكون نوع من الأنانية أو النرجسية وحب الذات.

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه من المحتمل أن تكون فكرة تصميم تمثال يشبه الفنان محمد صبحي وإهداءه للفنانين، يمكن أن يكون "مشورة خاطئة" من أحد الأشخاص على صبحي.

 

وأوضح استشاري الطب النفسي أن وصف الفنان محمد صبحي بالنرجسية بسبب تكريمه للفنانين بتمثال يشبهه، ليس أمرًا سهلاً، لأنه لابد من توافر الكثير من الشروط لإثبات إصابة أي شخص بالأنانية أو النرجسية، قائلًا:"علشان أقول أن تصميم تمثال على صورة الفنان محمد صبحي نرجسية لازم تكون هناك مواقف كثيرة تكشف عن إصابته بالنرجسية وكلام من أشخاص تعاملوا معه عن قرب".

تمثال محمد صبحي

اقرأ أيضًا: محمد صبحي: لا أحتفل بمسيرتي.. وكان نفسي أكرم عادل إمام

وبين أنه في حالة وصول الشخص إلى الشهرة والنجاح يكون عنده زيادة في حب النفس، مبينًا أن هذا الأمر طبيعي ولا يعد نرجسية على الإطلاق.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون تكريم الفنان محمد صبحي للفنانين بتمثال يشببه، لكي يكون هذا التمثال تخليدًا لذكراه في الأعمال الفنية معهم، وتحفيزا لصغار الفنانين على أن يكون لهم مسيرة فنية كبيرة.