الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الأوروبي للتنمية يدعم السياحة المصرية بـ12 مليون دولار

السياحة
السياحة

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في بيان مساء اليوم الأربعاء، توفير نحو 12 مليون دولار لدعم قطاع السياحة في مصر.

 

وقالت  الدكتورة رانيا المشاط، وزارة التعاون الدولي، في بيان عن التمويل، إن البنك سيقدم قرض لمشروع تطوير فندق بمنطقة المتحف المصري الكبير والأهرامات بالجيزة، الذي تم تنفيذه خلال السنوات الماضي وسيفتتح في 2021، ليخلق الفندق أكثر من 300 فرص عمل ويعزز تمكين المرأة، وتبني معايير الاستدامة البيئية في قطاع السياحة .

 

اقرأ أيضا: الصندوق السيادي يتعاون مع ”التجارة الداخلية” لتشجيع الاستثمار في مصر

وأضافت المشاط، أن التمويل ستحصل عليه شركة "الداو الهرم لتشغيل الفنادق".

ووفق البيان سيخصص القرض لتجديد تطوير فندق حياة ريجنسي كايرو ويست، بمنطقة المتحف المصري الكبرى وأهرامات الجيزة.

 

وستتيح هذه التجديدات للسياح المحليين والدوليين زيارة التراث العالمي الذي يمثل 4000 عام من التاريخ، وفق وزيرة التعاون الدولي.

 

وسيشمل مشروع التمويل المقدم لإنشاء الفندف، برنامج تدريب عالي الجودة، بتمويل من أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، كما سيدعم وفرص التعلم القائم على العمل في مجال الضيافة والسياحة للشباب، وتعزيز مشاركة المرأة على وجه الخصوص.

 

وأوضحت المشاط، أن التمويل الجديد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يأتي في إطار المبدأ الثالث من مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، وهو سرد المشاركات الدولية.

 

ولفتت الوزيرة أن هذا المحورمن التمويلات يقوم على ثلاثة عوامل هم: المواطن محور الاهتمام، والمشروعات الجارية، والهدف هو القوة الدافعة، كما يعمل على توفير فرص العمل والتدريب للموظفين لصقل مهاراتهم، وتمكين المرأة من خلال دمجها في سوق العمل، كما يعزز التمويلات الموجهة للقطاع الخاص باعتباره شريكًا رئيسيًا في التنمية .