الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:09 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

مواصفات فتى أحلامي لم تعد موجودة في هذا الزمن

حوار… دوللي شاهين: اعتزلت الغرام.. والحكومة اللبنانية عايشة في ”مية اللفت”

دوللي شاهين
دوللي شاهين

لها جمال خاص، وتميزت برقتها وصوتها العذب، ودائمًا ما تثير الجدل حولها بسبب ملابسها الجريئة، بدأت مسيرتها في عالم الغناء، ثم بدأت تخطو أولى خطواتها في التمثيل، بعدما اكتشفها المخرج ​خالد يوسف​، ورشحها للمشاركة في فيلم "ويجا" عام 2005، وخطفن قلوب الجمهور بخفة ظلها وجمالها.. إنها الفنانة اللبنانية دوللي شاهين.

تغيبت دوللي شاهين عن التمثيل لفترة كبيرة، ففي السينما لم تشارك منذ عام 2013 من خلال مشاركتها في فيلم "تتح"، بينما تستعد لطرح فيلم "عيد جواز"، الذي تعود من خلاله بعد فترة غياب طويلة، حيث أكدت أنها تختار أدوراها بعناية شديدة.

وفي حوارها مع "الطريق" تفتح لنا دوللي شاهين قلبها وتكشف عن العديد من الأسرار حول حياتها الخاصة والفنية..

 وإلى نص الحوار:

*لماذا أصبحت دوللي شاهين مقلة في أعمالها الفنية منذ فترة؟

الحقيقة أنا لا أريد الوجود لمجرد الوجود، وبحاول جاهدة أختار أدواري بعناية شديدة، ولا أريد التكرار، "مش هشارك في عمل والسلام"، بحاول على قدر الإمكان أن أقدم أعمالًا جديدة ومختلفة، بالإضافة إلى أن التمثيل بالنسية لي بعيدًا عن المادية بشكل كبير فهو معنوي أكثر.

أما بالنسبة للأغاني فأنا أستغرق وقتًا كبيرًا لتحضير الأغاني، بالإضافة إلى أزمة كورونا والتي كانت سببًا في تعطيل تسجيل الأغاني التي أحضر لها الآن.

*دوللي شاهين ترى نفسها ممثلة أم مطربة؟

بصراحة شديدة، أحب الاثنين بنفس القدر مع إني بدأت مطربة، لكن التمثيل بالنسبة لي له سحرًا كبيرًا لإني بعيش حياة بعيدة عن حياتي الخاصة، وبعتبر نفسي المطربة اللي بتمثل أو الممثلة اللي بتغني، بتعامل مع الموضوع زي نجوم زمان مثل صباح وعبد الحليم وصباح ومحمد فوزي، بحب الاستايل ده جدًا.

*بعد سنوات غياب، ما الذي جذبك للمشاركة في فيلم عيد جواز؟

في أدوار كثرة أتمنى تقديمها، واللي جذبي لفيلم "عيد جواز" أنه تراجيدي وهذه أول مرة أخوض هذه التجربة لإن أغلب الأعمال التي قدمتها من قبل كانت بشكل لايت كوميدي ورومانسي، وهذا المهم بالنسبة لي إني أقدم أدورًا مختلفة وجديدة، وبالإضافة إلى إن السيناريو جذبني جدًا لإنه مكتوب بشكل لذيذ، وبالنسبة لي السيناريو عامل جذب يجعلني أوافق أو أرفض.

*ما ردك على شائعات حملك التي خرجت مؤخرا؟

أنا لم أهتم بالرد على أي شائعات، المستشار الإعلامي هو من يتولى الرد، والشائعة كانت بالنسبة لي غريبة جدا، خاصة إني لست متجوزة.

*حدثينا عن  مواصفات فتى أحلام دوللي شاهين؟

مواصفات فتى أحلامي لم تعد موجودة في هذا الزمن للأسف، الراجل الشهم المحترم الأمين، ولذا لم يعد لدي فارس أحلام، ولا أرغب في تكرار تجربة الحب والزواج مرة أخرى، الموضوع بالنسبة لي أصبح مزعجًا.

*هل الزيجتين السابقتين كانت سببا في رفضك لتجربة الزواج مجددا؟

طبيعي أحكم على موضوع الزواج من تجاربي السابقة، أنا تجاربي كانت فاشلة فأيه اللي يخليني أجرب تاني؟، ايه الفايدة وايه اللي ممكن يتغير!، مفيش حد ممكن يخطف قلبي، أقدر أقول إني اعتزلت الغرام.

*دوللي شاهين نجحت في إيه وفشلت في إيه؟

من 2005 لحد 2020 كل الأعمال اللي قدمتها كانت كويسة ولاقت نجاحًا كبيرًا، وأن راضية عنها الحمد لله، لكن الفشل كان في حياتي الخاصة، حيث لم يحالفني الحظ.

*ما طريقة دوللي شاهين في تربية ابنتها؟

اعتبر ابنتي صديقتي، ودائمًا ما تحكي لي كل أسرارها ولا تخفي عني أي شيء، طريقتي في التربية معتمدة على الصراحة، وأرى في ظل هذه الظروف السيئة، أنه من المهم أن تكون الصراحة في المنزل والأسرة شيئًا أساسيًا، وبالتأكيد الثقة أهم شيء.

*هل ترفضي اتجاه ابنتك لمجال الفن؟

مش برفض، بسيبها تحقق أحلامها على راحتها، هي موهبة بتعزف بيانو وبترقص باليه وحلمها تكون طبيبة أطفال، وإن شاء الله تحقق ما تريده.

*ما رأيك في الوضع في لبنان خاصة بعد الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها بيروت؟

الوضع آمن، وإحنا مرينا بمشاكل كثيرة جدًا الفترة الأخيرة، ورغم الظروف التي مرت بها لبنان خلال الـ 30 سنة الأخيرة، إلا إن لبنان ظل آمنًا وبلد سياحي متميز، لكن الظروف الاقتصادية التي تمر بها لبنان حاليًا متدهورة، وتفجيرات بيروت أثرت بشكلًا كبيرًا على الاقتصاد، بالإضافة إلى أزمة كورونا، والحكومة في لبنان "عايشة في مية اللفت للأسف"، ومش فارق معاهم الوضوع في لبنان .

*كيف تحافظين على رشاقتك؟

أهم شيء بالسنية لي الرياضة، فهي من أساسسات حياتي، وأكثر شيء يحافظ على رشاقتي، مع الأكل الصحي إلى حد ما، فأنا لا ادعي إني أكل صحيا بنسبة 100%، ولكن أكلى صحي بنسبة 80%، وهذا بجانب الفيتامينات التي أتناولها وتساعد على الصحة الجيدة.

*وما ردك على الانتقادات التي يوجهها البعض لكي بسبب إطلالاتك الجريئة في الفترة الأخيرة الماضية؟

لم أنظر لتلك التفاهات، وأنا في الآخر بتعامل بتلقائية، فإذا كنت ارتدي "مايوه" في عمل فني وسبق، إذن فما المانع عندما ارتديه في حياتي الخاصة؟ أنا حرة، أنشر صور براحتي واللي مش عجبه مايتفرجش عليها، وأنا لا أفرض شيئًا على أحد، أنا تلقائية وطبيعية وأحب التصوير حتى إذا كنت صاحية من النوم "منعكشة".

*ماذا عن أعمالك المقبلة؟

أشارك في فيلم جديد لم يكتمل حتى الآن، وهو فيلم رعب، وهي أول مرة أشارك في عمل رعب، وهذا جعلني سعيدة جدًا، لكن مازال الاتفاق على الفليم بشكل نهائي لم يكتمل.