الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما لا تعرفه عن نهى العمروسي.. اتهمت بتعاطي المخدرات وقررت ترك الفن

نهى العمروسي
نهى العمروسي

وجهت الفنانة نهى العمروسي، رسالة طويلة إلى النائب العام، تستغيث فيها من أجل ابنتها نازلي المتهمة في قضية "الفيرومنت"، التي شغلت الرأي العام، وذلك من أجل الإفراج عنها، حيث كتبت بعض تفاصيل القضية مشيرًة أنها تحترم قرارات النائب العام ولا تدخل في التحقيق، وأنها قدمت مكالمة مسجلة من ضمن الدلائل والتي تثبت أن ابنتها ضحية.

وأكدت "العمروسي" خلال حديثها أن ابنتها كانت تعرضت للعديد من الانتهاكات الجسدية والمالية والعاطفية والنفسية، وكانت مهددة بالموت وبالفضح وبالضرب المبرح إن لم تستسلم لأوامر زوجها السابق، وقد فعلت كل تلك الأفعال رغما عن إرادتها، وخوفًا من تهديدات وقسوة زوجها السابق.

معلومات عن نهى العمروسي

تبلغ نهى العمروسي من العمر 57 عامًا، حيث أنها من مواليد عام 1963، والتحقت بالمعهد العالي للسينما وتخرجت من قسم السيناريو، وكانت أول أعمالها من خلال فيلم مشاركتها في فيلم "حدوتة مصرية" عام 1982، للمخرج يوسف شاهين.

لم تكتفي نهى العمروسي بالتمثيل لكنها قامت بتأليف فيلمي "سحر العيون"، و"صباحو كدب"، حيث تمتعت بموهبة الكتابة التي ورثتها عن جدها الراحل محمد نجيب، فقد كان رئيس تحرير لجريدة "المساء".

تزوجت نهى العمروسي من الفنان مصطفى كريم، وظلت معه حتى توفي بعد إصابته بالسرطان، وأسفر زواجهما على إنجاب ابنتها الوحيدة "نازلي".

شاركت نهى العمروسي في العديد من الأعمال الفنية، ومنها: "ضمير أبله حكمت"، "إحنا الطلبة"، "أميرة في عابدين"، "الحارة"، "شارع عبد العزيز"، "البلطجي"، "مطلوب عروسة"، وكان آخر عمل قدمته منذ 3 سنوات في مارثون رمضان، حيث شاركت في بطولة مسلسل "الخانكة" مع الفنانة غادة عبدالرازق.


ومن الأعمال التي شاركت فيها نهى العمروسي مع كبار النجوم: فيلم "جيل آخر زمن"، "فيلم ثقافي"، "زمن الممنوع"، "حنفي الأبّهة"، "العذراء والعقرب"، "هستيريا"، "فضيحة العمر"، "شمس الزناتي"، "آخر الدنيا"، "حارة برجوان"، "بيت القاصرات".

تم حبس نهى العمروسي في وقت سابق لمدة شهر، وذلك بتهمة تعاطي المخدرات، ولكنها أثبتت براءتها، وتم الإفراج عنها.

اقرأ أيضًا: محمد فؤاد يطرح أغنية ”في الحفلة” بمناسبة احتفالات الكريسماس 2021 (فيديو)

كانت نهى العمروسي قد أعلنت اعتزالها التمثيل مطلع العام الماضي، وكتبت عبر "فيسبوك": "أنا قررت أدور على مهنة تانية غير الفن، وأظن إن القرار ده جه متأخر شوية لأني كان لازم أفهم من بدري إن المهنة دي ممكن تقهر صاحبها وأنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح".