الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

من الجزيرة لميت عقبة.. تاريخ مقرات نادي الزمالك في الذكرى الـ110 على تأسيسه

نادي الزمالك
نادي الزمالك

تحتفل جماهير نادي الزمالك، اليوم الثلاثاء، بمرور 110 أعوام على إنشاء أحد قطبي الكرة المصرية في التاريخ، والذي تأسس يوم 5 يناير عام 1911، على يد جورج مرزباخ رئيس المحاكم المختلطة في مصر ذلك الوقت.

ومنذ بداية نشاته لم يكن تغيير اسم القلعة البيضاء، من قصر النيل للمختلط إلى فاروق واخيرًا الزمالك، التغيير الوحيد في هوية النادي، لكن المقر أيضًا شهد عدة تغييرات حتى استقر في ميت عقبة.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية مقرات نادي الزمالك الأربعة، حسمبا أوضح الحساب الرسمي للقلعة البيضاء على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

1- أسس نادي الزمالك بتاريخ 5 يناير 1911 باسم نادي قصر النيل، وذلك لكون مقر النادى كان بمنطقة الجزيرة بجوار المكان الحالي لكوبري قصر النيل وبالقرب من جامعة الدول العربية.

2. في عام 1913 نُقل مقر النادي للمرة الأولى إلى شارع 26 يوليو بمنطقة وسط البلد، ويشغل مكانه دار القضاء العالي حاليًا.

3. نقل النادي مرة أخرى في عام 1924 وهذه المرة إلى منطقة كورنيش النيل بالعجوزة ويشغل مكانه الآن مسرح البالون.

4. وفي عام 1959 انتقل للمرة الرابعة والأخيرة إلى موقعة الحالى بمنطقة ميت عقبة فى المهندسين على شارع جامعة الدول العربية.