الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:31 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستبعدا أحمد أحمد.. كاف يعلن أسماء المرشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي

الاتحاد الافريقي لكرة القدم
الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات المقبلة، والمقرر تنظيمها في مارس المقبل، وشهدت القائمة تواجد 4 أسماء، مع استبعاد الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس السابق، والذي تم عزله من منصبه على خلفية قضايا الفساد.

وقال الكاف في بيانه رسمي عبر موقعه الإلكتروني: "اجتمعت لجنة الحوكمة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم يومي 5 و 6 يناير 2021 لدراسة الطلبات المقدمة لشغل مناصب الرئيس وأعضاء لجنة التنفيذية والأعضاء الأفارقة في مجلس فيفا".

وأضاف: "سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين المؤهلين لمختلف مناطق الاقتراع في موعد أقصاه يوم الاثنين 11 يناير 2021، انطلقت الدعوة للعملية الانتخابية في 10 سبتمبر 2020، بعد اجتماع اللجنة التنفيذية الذي عقد عن طريق الفيديو، وفقًا لقوانين كاف، وتتعلق العملية بالمناصب الرئيسية المرفقة أدناه".

وواصلت: "12 نوفمبر 2020، كان أخر يوم لتقديم الترشيحات، وتلقت الأمانة العامة خمسة ترشيحات لمنصب الرئيس، لذلك سيكون الأمر متروكًا للجنة الحوكمة، وهي هيئة مستقلة من كاف، يرأسها الإيفواري ميشيل بريزوا بي، لفحص أهلية المرشحين الذين قدموا طلباتهم في الوقت المحدد".

وأردف: "بعد نشر قائمة المرشحين المؤهلين، ستصل العملية الانتخابية إلى ذروتها يوم 12 مارس 2021، في الدورة 43 لجمعية العمومية الانتخابية المقرر عقدها في المغرب".

وجاءت الترشحيات بين كل من:

السنغالي أوجستين إيمانويل سنجور، محامي ، 55 سنة، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، منذ أغسطس 2009 وعضو اللجنة التنفيذية بالكاف منذ فبراير 2018.

الإيفواري جاك برنارد دانيال أنوما، 69 عامًا، محاسب تنفيذي، عضو سابق في اللجنة التنفيذية للفيفا، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإيفواري والرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم الإيفواري.

مرشح غير مؤهل

الملغاشي أحمد أحمد، الرئيس المنتهية ولايته،

مرشحون لرئاسة CAF بحاجة إلى فحوصات إضافية:

الموريتاني أحمد يحيى، 44 سنة، رجل أعمال، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية.

الجنوب إفريقي السيد باتريك موتسيبي 58 سنة، رجل أعمال، رئيس نادي ماميلودي صنداونز.

اقرأ أيضًا.. أول رد من مصطفى محمد بعد رفض الزمالك احترافه في الدوي الفرنسي