الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤسس ”تيليجرام” يهاجم واتساب وفيسبوك: ”احترموا مستخدميكم”

تيليجرام
تيليجرام

شن بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيليجرام أمس السبت، هجومًا لاذعًا على تطبيق واتساب WhatsApp المملوك لشركة فيسبوك Facebook، مطالبًا إياهم باحترام خصوصية مستخدميهم قائلًا: "احترم المستخدمين''.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يأتي ذلك بعد أن أعلنت واتساب أنها تقوم بمراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بها، والتي أشارت إلى تكامل أعمق مع فيسبوك عبر مشاركة البيانات، مما يفسح المجال لمئات الأشخاص الذين يختارون Telegram و Signal، كبدائل لواتساب WhatsApp.

حييث أرسل عملاق الشبكات الاجتماعية "فيسبوك" إشعارات داخل التطبيق إلى مستخدمي "واتساب"، يبلغهم خلالها أنه قرر فرض شروط استخدام جديدة تمنحه سيطرة أوسع على بيانات المستخدمين.

وكتب دوروف فى منشور على مدونته: "سمعت أن لدى فيسبوك قسمًا كاملاً مخصصًا لمعرفة سبب شهرة تطبيق "Telegram"، تخيل أن عشرات الموظفين يعملون بدوام كامل من أجل معرفة ذلك، ولكن يسعدني توفير عشرات الملايين من الدولارات على فيسبوك والتخلي عن سرنا مجانًا، ألا وهو "احترام المستخدمين لدينا".

اقرأ أيضًا: خبير أمن معلومات يكشف طريقة حماية الخصوصية من تحديثات تليجرام.. فيديو

يذكر أنه من المقرر أن يصل تطبيق تيليجرام Telegram إلى علامة الـ 500 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم، وتدرس الشركة تحقيق إيرادات بدءًا من عام 2021، حسبما قال دوروف Durov فى أواخر الشهر الماضي.

جدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المستند إلى السحابة "تيليجرام"، قد أطلق مؤخرًا تحديثًا رئيسيًا يشتمل على العديد من الميزات الجديدة والتحسينات لتجربة المستخدم الإجمالية، ويتضمن ذلك الدردشة الصوتية لمجموعات Telegram، وتخزين بطاقة SD، والرسوم المتحركة الجديدة لواجهة المستخدم لإصدار Android من التطبيق، وإمكانيات محرر الوسائط الجديدة جنبًا إلى جنب مع التحميل السريع والملصقات المتحركة ذات المظهر الأفضل.