الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وفاة المخرج والإذاعي شفيع شلبي.. أشهر من قدم نشرة التاسعة

شفيع شلبي
شفيع شلبي

رحل عن عالمنا صباح اليوم الإذاعي والمخرج والمنتج التلفزيوني والسينمائي الكبير شفيع شلبي عن عمر ناهز الـ73 عامًا، حيث أعلن عن وفاته الناقد والفنان التشكيلي سيد هويدي من خلال منشور عبر حسابه بموقع "فيسبوك".

وكتب سيد هويدي في منشوره ناعيًا الراحل، حيث كشف عن مسيرته ومشواره بالعمل في الإذاعة والإخراج والإنتاج، مضيفًا: "أدى دوره السياسي كمنسق التوافق الوطني بين القوى السياسية في مصر 1995، وعمل رئيسًا لـ لجنة التنسيق بين النقابات المهنية المصرية 1995، وقام بتولى إدارة المهرجان العربي للتلفزيون عام 1994".

واستكمل الناقد في منشوره كاتبًا: "تم انتخابه لمجلس نقابة المهن السينمائية، على مدى العقد الأخير من القرن العشرين لدورتين متواليتين، وكذلك انتخب لمجلس اتحاد السينمائيين التسجيلين 1990، ولمجلس جماعة الفنانين والكتاب".

كما نعاه الناقد محمود عبد الشكور حبث كتب في منشور له عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "رحم الله المخرج التسجيلي الفنان شفيع شلبي، كان أيضا يقدم برامج تليفزيونية، يحكي ببساطة وكأنه صديق للمشاهد، وكان المذيع الوحيد الذي يذهب للنليفزيون على دراجة عادية، ما أثار ضجة كبيرة وقتها".

وتابع الناقد حديثه عن الراحل وأعماله الخالدة حيث كتب: "ما زلت اتذكر دوره في مجال الثقافة السينمائية من خلال الأفلام الهامة التي كان يعرضها في نقابة السينمائيين في شارع عدلي وفي سينما كريم، وكانت تقدمها معه الصديقة المخرجة عرب لطفي".

واستكمل محمود عبد الشكور حديثه كاتبًا: "ظهر شفيع كذلك كممثل في فيلم خيري بشارة البديع "العوامة 70"، فهو شخص مختلف ومتمرد وحالم من جيل عشق الفن والثقافة والناس، وترك بصمة وذكرى في قلب كل من عرفه، ربنا يرحمك يا أستاذ شفيع".

اقرأ أيضًا: وائل الفشني يبكي بعد الحديث عن نجوم المهرجانات: ”صعبان عليا نفسي”

شفيع شلبي من مواليد 2 مايو عام 1947، وعمل في الإذاعة وكتابة السيناريو والإخراج والإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وكان أشهر من قدم نشرة التاسعة مساءً بـ التلفزيون المصري في فترة السبعينات، كونه أول مذيع يظهر على الشاشة بملابس كاجوال وشعر مجعد.