الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 06:39 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إقليم تيجراي يكشف حصيلة ضحاياه من القادة في الحرب مع إثيوبيا

أزمة تيجراي
أزمة تيجراي

أعلنت قوات الجيش الإثيوبي اليوم الخميس عن مقتل 4 من قادة جبهة تحرير تيجراي، من بينهم وزير الخارجية الإثيوبي الأسبق سيوم مسفين.

وأشار العميد تسفاء أيالو رئيس قوات الدفاع الوطنية إلى أن ثلاثة من قادة المجلس العسكري لقوا حتفهم مع حراسهم خلال تبادل لإطلاق النار بالقرب من أحد الأنهار، وفقا لما ورد على وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".

اقرأ أيضا: السودان يرد على تهديدات إثيوبيا: ”قادرون على المواجهة”


مدة للاستسلام

 

وبحسب الوكالة الإثيوبية، فقد تم إمهال قادة المجلس العسكري لجبهة تحرير تيجراي مهلة 48 ساعة للاستسلام، وكان ذلك خلال عملية إنفاذ القانون النهائية في مدينة ميكيلي عاصمة الإقليم في نهاية أكتوبر الماضي، لكنهم رفضوا وقرروا الاستمرار في القتال.

وأبرز القتلى الذين لقوا حتفهم: "سيوم مسفن وزير الخارجية الأسبق الذي قاد المعركة، وأسملاش ولديسلاسي زعيم سياسي كبير في المجلس العسكري، وأباي تسهاي وهو زعيم سياسي بارز في المجلس العسكري، إضافة إلى العقيد كيروس هاجوس المنشق عن قوة الدفاع الوطني الإثيوبية".

اقرأ أيضا: وفد سوداني في القاهرة لبحث أزمة الحدود مع إثيوبيا

يشار إلى أن القوات الإثيوبية دخلت في مواجهات عنيفة مع قوات إقليم تيجراي مع اوائل نوفمبر الماضي، وتسبب ذلك في مقتل الألاف، علاوة على تدفق عشرات الآلاف من اللاجئين عبر الحدود إلى السودان.