الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:57 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح العجواني: لقاء شيخ الأزهر مثمر.. والإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب محافظ الغربية يتابع حملات النظافة وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم الأمين العام المساعد للجهاز العربى للتسويق يكشف مزايا إطلاق صندوق للاستثمار الصناعى خبير: الذهب سيعاود الارتفاع لمستويات قياسية خلال الشهور المقبلة تعرف على القيمة التسويقية للزمالك وسموحة قبل الصدام المرتقب بينهما جهاز دمياط الجديدة: إعادة حصر قطع الأراضي غير المستغلة والشاغرة لإعادة تخطيطها وطرحها على المستثمرين التشكيل المتوقع للزمالك أمام سموحة الليلة بالدوري رئيس مركز الداخلة يهنئ الاخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لهذا السبب.. ثنائي الإسماعيلي يخضعان لفحوصات طبية

الشرطة تنتشر في ولايات أمريكا استعدادا لحفل تنصيب بايدن

قوات الشرطة الأمريكية
قوات الشرطة الأمريكية

تقرر إغلاق العاصمة الأمريكية واشنطن، بالتزامن مع استعداد مسؤولي إنفاذ القانون مواجهة تجمعات من قبل أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في العديد من الولايات الأمريكية.

وأشارت وكالة "رويترز" البريطانية إلى أنه تم وضع الحواجز ونشر الآلاف من قوات الحرس الوطني، في محاولة لتجنب تكرار واقعة الاقتحام التي تعرض لها مبنى الكونجرس الأمريكي في الـ 6 من يناير الجاري.


تحذير صارم

 

من جانبه حذر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي وكالات الشرطة من اندلاع أي احتجاجات مسلحة، في أي من عواصم الولايات المتحدة، وأكد على ضرورة الالتزام بالسلامة العامة في البلاد حتى موعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في 20 يناير.

اقرأ أيضا : بعد اقتحام الكونجرس.. ترامب يغادر البيت الأبيض بحقيبة نووية وبيلوسي تحذر

ومن أهم الولايات التي تشهد الآن تعزيزا للأمن ميشيجان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن، أما ولاية تكساس قامت بإغلاق مبنى الكونجرس فيها اعتبارا من اليوم وحتى يوم التنصيب.


شغب في فرجينيا

 

وألقت الشرطة القبض على رجل من ولاية فيرجينيا حاول المرور عبر نقطة تفتيش تابعة لشرطة الكونجرس، وتبين أنه كان يحمل أوراقا مزورة ومسدسا محشوا بالطلقات.

يشار إلى أن الآلاف من أفراد الحرس الوطني ينتشرون في شوارع واشنطن، في محاولة للتأكيد على قوتهم وأنهم قادرون على حماية أمن وسلامة البلاد من أي احتجاجات قد تمس ديمقراطية واشنطن.

اقرأ أيضا : دموع نانسي.. بكاء رئيسة مجلس النواب الأمريكى على الهواء

ومن المقرر إغلاق عددا من الجسور المؤدية لمدينة واشنطن، ومنع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد حتى الأسبوع المقبل.