الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”عنده كهربا على المخ وخفت يموتني أنا وأمه”.. اعترافات المتهم بذبح طفله في المنصورة

المتهم - الضحية
المتهم - الضحية

دائما ما يخشى الأب على ابنه من أي خدش وإن كان بسيطا، ويسعى بكل الطرق لحمايته ورعايته ولو على حساب نفسه، لكن ما حدث من أحد الآباء في المنصورة كان مختلفا عن المألوف، ولا يقدر كتاب الروايات والمسلسلات الدرامية السوداوية على تخيله.

فلم يكن أهل قرية "ديبو عوام" بالمنصورة يعلمون أنهم على موعد مع حادثة مرعبة ومفزعة لا يحتملها أصحاب القلوب السليمة، ولم يتوقع حتى أكثر المتشككين والمتشائمين منهم وهم يرون جثة الطفل أدهم غارقة في الدماء بعد ذبحه بوحشية، أن يكون الفاعل هو الأب، وهو ما كشفته تحقيقات المباحث لتصدم الجميع بما توصلت إليه.

وكشف رجال وحدة مباحث مديرية أمن الدقهلية، غموض العثور على طفل مذبوح في منطقة زراعية بقرية "دير عوام" بالمنصورة، حيث توصلوا لأن الفاعل هو والد الطفل نفسه.

واعترف المتهم بتفاصيل جريمته المروعة أمام المباحث، معللا فعلته بأسباب أثارت ذهول الجميع، بعد أن ضيق رجال الأمن الخناق عليه، نتيجة شكهم فيه لما قدمه من معلومات خاطئة ومتضاربة عن القضية.

 تفاصيل الجريمة 

 تلقى مدير أمن الدقهلية اللواء رأفت عبد الباعث، إخطارا من مدير مباحث المديرية  اللواء مصطفي كمال، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية "ديبو عوام"، التابعة لمركز المنصورة بالعثور على جثة لطفل في أرض زراعية على جانب أحد الترع بالقرية على الطريق الواصل بين قريتي "ديبو عوام وميت عوام".

وعلى الفور انتقل الرائد أحمد توفيق رئيس مباحث مركز المنصورة، إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة المجني عليه، أدهم محمود حسن عبد العظيم 13 عامًا، مقيم قرية طناح التابعة لدائرة المركز.

وأكد الأب في محضر الشرطة، أن ابنه متغيب عن البيت منذ 24 ساعة، بعد أن خرج من البيت متوجها إلى صالة التدريب الرياضية "الجيم" ولم يعد منذ ذلك الوقت.

قرار النيابة 

وقررت النيابة العامة نقل جثة الطفل إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، واستدعاء الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وبيان سبب الوفاة.

وتم تحرير محضر بالجريمة، وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وقد قررت النيابة بسرعة إجراء التحريات والتوصل إلى الجناة ومرتكبي الواقعة.

كشفت التحريات أن الطفل خرج مع والده من البيت، وأن كاميرات المراقبة رصدت تحرك الأب مع ابنه، وبمواجهة الأب أمام رجال المباحث، اعترف بذبح ابنه، وأكد في محضر الشرطة، أن بنه يعاني من فرط الحركة وكهرباء زائدة في المخ، ويحتاج إلى تعامل أصحاب الاحتياجات الخاصة، ويعتدي على زملائه أو معلمته  في المدرسة، وأنه سمعه يحدث نفسه في الحمام قائلا "لازم اقتل بابا وماما عشان بيحبوا إخواتي أكتر مني"، وهنا قرر التخلص منه إلى الأبد.

اقرأ أيضًا: أولى جلسات محاكمة الفنانة رانيا يوسف 21 فبراير بسبب ”مؤخرتي مميزة”

واستكمل الأب في اعترافه أنه خرج هو ابنه من البيت، وذهب إلى صيدلية على الطريق واشترى منها مشرط طبي، وتوجه به إلى بعيدة وذبحه للتخلص منه ثم عاد إلى البيت وكأن شيئا لم يكن.