الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:59 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 وزراء يستعرضون خططهم لتنفيذ مبادرة حياة كريمة

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان

استعرض الدكتور محمد شاكر،  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، بخصوص اللجنة الرئيسية لمشروع تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور 11 وزيرً.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في الاجتماع الدراسة التي أعدتها وزارة الطاقة لحصر احتياجات المرحلة الأولى من المشروع وتكلفة تنفيذ المشروع، وعرض اسم الشركة المتعاونة مع الشركات التي تم الاتفاق معها على توريد المهمات الكهربائية المطلوبة، وكلّف رئيس الوزراء بتنميط وتوحيد التدخلات التي ستتم في أعمال البنية الأساسية في كل المراكز.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهمات والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وكذلك الحلول غير التقليدية التي سيتم تنفيذها، خاصة في مشاريع الصرف الصحي.

وفي ذات السياق، عرضت وزيرة التضامن الاجتماعي نسب إنجازات المرحلة الأولى‪ ‬من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وكذلك أسماء الجمعيات والمؤسسات الشريكة التي بلغت 23 جمعية ومؤسسة، وشرح العدد الإجمالي للمستفيدين من القوافل الطبية بلغ 115.331 في التخصصات الطبية المختلفة، بينما استفاد من برنامج "سكن كريم" 15917 أسرة، بواقع 67647 فردا، حيث تضمن البرنامج تركيب أسقف ورفع كفاءة المنازل، ومد وصلات المياه ووصلات الصرف.

اقرأ أيضا: افتتاح أول معمل مصرى لاختبار البطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية

كما ناقش الوزير خطط المرحلة الثانية من الخطة وقدم نموذجين من "أبو قرقاص" وساحل سليم"،، حيث سيقدمان خدمات لـ 63 قرية، منها برامح "سكن كريم" وخدمات مجتمعية للأسرة والطفولة، وخدمات تأهيل ذوي الإعاقة، وإقامة وحدات انتاجية تستهف التمكين الاقتصادي، فضلا عن برامج التوعية المجتمعية.

موضوعات متعلقة