الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:19 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح أول معمل مصرى لاختبار البطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية

افتتاح أول معمل مصرى لاختبار البطاريات
افتتاح أول معمل مصرى لاختبار البطاريات

افتتح اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، أول مختبر للبطاريات الحمضية وبطاريات المركبات الكهربائية بمبنى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات فرع بورسعيد، وذلك برفقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إن فتح البطاريات الحمضية والبطاريات عديمة الانسكاب والبطاريات المخصصة للسيارات الكهربائية بفرع الهيئة ببورسعيد، ويعد استمرارا لكافة خطط التنمية الصناعية المصنع في الهيئة، مشيرا إلى أن المعمل يعتبر الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية القادر على إجراء كافة الاختبارات في هذا الشأن.

وأشار الى أن السلطات حريصة على دعم مبادرة توطين صناعة السيارات المصرية، وهي جزء من الاستراتيجية الوطنية التي تهدف إلى تعظيم المنتجات المحلية والتحول إلى إنتاج سيارات الطاقة النظيفة التي تستخدم الكهرباء، مما يساهم في تحول مصر لتصنيع وتصدير هذه النوعية من السيارات إلى أسواق دول المنطقة.

اقرأ أيضا: للترويج السياحي.. وصول مدونين من التشيك في زيارة تعريفية لمصر

ومن جهته، أشاد اللواء عادل غضبان، محافظ بورسعيد، بتطوير معمل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات لحماية السوق المصري والمستهلكين من دخول السلع والمنتجات الغير مطابقة للمواصفات المصرية والعالمية.

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء معامل مركزية بالموانئ المحورية لسرعة انهاء اجراءات الافراج الجمركي لكافة البضائع وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

موضوعات متعلقة