الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاجم النيابةالعامة وصرح بأن الأزهر تحت سيطرة الإخوان”.. جابر عصفور تخصص إثارة جدل

جابر عصفور
جابر عصفور

أشعل جابر عصفور، وزير الثقافة السابق، الكثير من الجدل بعد حديثه حول الرسوم المسيئة للنبي، والتي تسبت في هجوم كبير عليه خلال الأيام الماضية، حيث قال: "ارسم بس متقولش محمد، قول عليه أي اسم وبعدين متقولش حاجات كأنها بتقولي أنا، أنا بحترم أي دين، وده طبيعي لأن الإسلام بيأمرني أحترم الأديان السماوية، وهذا في المناطق المتقدمة في العالم لا يقف ضده أحد".

وأضاف: "مفهومه للحرية قد يختلف عن مفهومنا، وفيه مناطق أنا شخصيا مش شايف إن فيها مشكلة هو عايز يعلن إلحاده ما يعلن وأنا مالي، إذا كان ربنا بيقول من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. المهم ألا يتعدى على الآخرين".

واعتاد جابر عصفور على إثارة الجدل بتصريحاته دومًا، والتي أوصلته أحيانا إلى المحاكم، في عام 2018، أصدرت محكمة جنايات جنوب القاهرة، حكما بحبسه 3 سنوات، وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، في القضية بعد اتهامه بإهانة السلطة القضائية، إثر وصفه مرافعة النيابة في إحدى القضايا بأنها "أشد تطرفًا من داعش الإرهابية".

اقرأ أيضا: جابر عصفور: الأزهر لا يستحق مادة كاملة في الدستور.. وعلماء الدين علمونا التنوير (فيديو)

وفي عام 2019، هاجم عصفور الأزهر الأزهر، والمادتين الثانية والسادسة من الدستور، ووصف الأخيرة بأنها تحمي شيخ الأزهر، واتهم الأزهر بسيطرة الإخوان والسلفين عليه، كما أكد أن مصر تعيش كارثة ثقافية، وأننا نحصد ثمار فترة السبعينيات من القرن الماضي.