الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:08 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… النيابة تقرر حبس المتهم في حريق سوق التوفيقية

المتهم  في حريق سوق التوفيقية
المتهم في حريق سوق التوفيقية

قررت نيابة الأزبكية، اليوم السبت 30 يناير2021، حبس المتهم بحرق سوق التوفيقية، ما نتج عنه تفحم 22 كشك ومحلا تجاريا 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

حريق التوفيقية

واستمعت النيابة لأقوال مجموعة من شهود العيان، وقال ملاك الأكشاك المتضررين إنهم فوجئوا بتصاعد النيران من داخل أحد الأكشاك وحاولوا إطفاءها إلا أنهم فشلوا وبسرعة شديدة امتدت النيران وأحرقت أكثر من 22 محلا.

وصرخ ملاك الأكشاك قائلا: " اكل عيشنا راح .. منه لله اللي كان السبب وعمل كده.. حسبي الله ونعم الوكيل" وطالبوا بتعويضات من المحافظة والقصاص من المتهم .

وكشفت معاينة نيابة الأزبكية الأولية لحريق السوق عن تفحم أكثر من 14 مولا و كشكا للباعة وتفحم جميع ما فيهم من سلع معدة للبيع مفروشات.

وأضافت المعاينة، أن حجم الخسائر المبدئية وصل إلى 20 مليون جنيه، ويجري المعمل الجنائي الفحص والمعاينة، حيث تبين أن سبب الحريق إلقاء مادة سريعة الإشتعال بنزين، ما ساعد في امتداد النيران للأكشاك المحترقة، فضلا عن امتدادها لمول تجاري.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”جنح الدقى” تؤيد حبس مجدي عبد الغنى سنة وغرامة 100 ألف جنيه

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية، تحت قيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فى القبض على المتهم مرتكب واقعة إضرام النيران بعدد من المحال التجارية بسوق التوفيقية بالقاهرة.