الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيبة بارزة: الحياة لن تعود إلى طبيعتها حتى عام 2024 بسبب كورونا

وباء كورونا
وباء كورونا

حذرت الدكتورة كلير وينهام، الأستاذة المساعدة لسياسة الصحة العالمية فى كلية لندن للاقتصاد، من أن الحياة الطبيعية لن تعود حتى عام 2024، عندما ينتهي وباء فيروس كورونا على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: قالت الدكتورة كلير وينهام، الأستاذة المساعدة لسياسة الصحة العالمية فى كلية لندن للاقتصاد، إن الأمر قد يستغرق ثلاث إلى أربع سنوات أخرى حتى يعود العالم إلى طبيعته، وحتى ذلك الحين، سوف يسيطر الوباء على أجزاء كبيرة من حياتنا.

وأضافت الدكتورة وينهام، أنه عندما يتم توزيع اللقاح فى جميع أنحاء العالم، عندها فقط يمكننا العودة إلى حياة تشبه الحياة الطبيعية.

اقرأ أيضًا: خبراء: الوباء التالي قد يكون مرضا فطريا مميتا

وعلى الرغم من أن دولًا مثل المملكة المتحدة قد أحرزت تقدمًا فى إطلاق اللقاحات، إلا أنه ليست كل البلدان فى نفس الوضعية.

وتابعت وينهام لشبكة "سكاي نيوز" قائلًة: "فى الوقت الحالي، تُظهر البيانات أنه لن نتمكن من العودة للحياة الطبيعية قبل 2023/24 وقبل أن يتم توزيع اللقاحات العالمية على الجميع".

وأوضحت: حتى إذا كانت حملة التطعيم ناجحة قدر الإمكان فى المملكة المتحدة وكان السكان محميين، فستظل الضوابط الحدودية سارية لتجنب متغيرات المرض التي يتم إنتقالها من بلدان أخرى.

وأشارت الدكتورة وينهام: "هذا الوباء لن ينتهي حتى ينتهي على مستوى العالم".

وأكدت الأستاذ المساعد، إن هناك "ضرورة حقيقية" للتأكد من حصول جميع السكان على لقاحات فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور".

يذكر أنه فى نهاية هذا الأسبوع، حثت منظمة الصحة العالمية المملكة المتحدة على إيقاف برنامج التطعيم مؤقتًا بمجرد أن تتلقى الفئات الضعيفة التطعيم للمساعدة فى ضمان عدالة الانتشار العالمي للقاحات.