الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. تحذيرات من كارثة صحية تضرب السعودية

وزير الصحة السعودي
وزير الصحة السعودي

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا في أعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في أنحاء البلاد.

 

وقال وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، في بيان لها اليوم الأحد، إنه إذا استمر ارتفاع الحالات المؤكدة بالإصابة بالفيروس، فإنه سيضطر إلى فرض إجراءات أشد للحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

 

وأضاف أن أهم أسباب هذا الارتفاع هو التجمعات بأنواعها والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية، مؤكدا أن "هذا أمر خطير، ولا نرغب في حدوث تفشيات مرةً أخرى".

 

كما طالب وزير الصحة السعودي، الجميع إلى المحافظة على المكتسبات التي تحققت في التصدي لجائحة كورونا، مؤكدًا أن "ذلك ما كان ليتحقق إلا بفضل الله ثم بالتزامهم وبدعم متواصل وبذل سخي من القيادة الحكيمة التي جعلت صحة المواطن وسلامته أولًا وقبل كل شيء، مضيفا: تلاحظون أن كثيرًا من دول العالم تعيش الموجة الثانية من الجائحة، وبشكل أكبر من الأولى، ونحن لسنا بمنأى من ذلك، لذا يجب علينا التعامل مع هذا الفيروس بكل جدية وعدم التهاون".

اقرأ أيضا:

عاجل | تطورات جديدة على الحدود بين السودان وأثيوبيا

وتابع في بيان له نقله التليفزيون السعودي: "نحن في المملكة لسنا بعيدين عمّا يحصل في الدول الأخرى، وقد يحدث لدينا لا سمح الله مثل ما حدث في كثير من الدول، من تفشٍ للفيروس وانهيار للنظام الصحي وعدم توفر الخدمة الصحية".