الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:58 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البنك الأهلي: مستمرون في طرح الشهادات البلاتينية بفائدة 11% تصرف شهريا

 الشهادات البلاتينية
الشهادات البلاتينية

قال البنك الأهلى المصري إنه سيواصل طرح الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع بسعر فائدة 11% يصرف شهريا، مؤكدا استمرار إصدار شهادات الاستثمار بأنواعها الثلاثة أ، ب، ج، كوعاء ادخاري ضمن باقة الأوعية الادخارية التي يصدرها البنك للأفراد تدعيما للشمول المالي في مصر.

 

وتابع البنك، في بيان صحفي، أن الشهادات البلاتينية ذات العائد المرتفع 11% تصل مدتها إلى 3 سنوات ويمكن فتحها من أي فرع، مضيفا أن حصيلة الشهادات بأنواعها المختلفة زادت منذ 30 يونيو الماضي بأكثر من 230 مليار جنيه، ما يعكس شدة الإقبال عليها إذ أنها تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والعملاء.

 

اقرأ أيضا: أسعار الفضة بالجنيه المصري في السوق اليوم الثلاثاء 2-2-2021

وتبلغ مدة شهادات (أ) ذات العائد التراكمي 10 سنوات بواقع 9.5% سنويا.

 

بينما تتنوع مدة شهادات (ب) ذات العائد الدوري الممنوح بين سنة بعائد سنوي 6٪، سنتين بعائد سنوي 6.5% و3 سنوات بعائد سنوي 9%.

 

وقال البنك الأهلي إن الأوعية الادخارية للأفراد التي تقل مدتها عن 3 سنوات تخضع لنسبة احتياطي قانوني بواقع 14%.

 

وأوضح أن هذا الاحتياطي وفقا لتعليمات البنك المركزي، وهو ما يترتب عليه فرق في العائد ما بين الفترات المختلفة لشهادات الاستثمار (ب) الجديدة.

 

وأضاف البنك: تبلغ مدة شهادات (ج) ذات الجوائز 20 سنة.

 

وبحسب البنك الأ÷لي، الذي يعد أكبر بنك قطاع حكومي في مصر، يعفى العملاء الذين تقتصر مدخراتهم على هذه الأوعية من كافة مصاريف فتح الحساب وكذا المصاريف السنوية.

 

ويلتزم العملاء فقط بسداد قيمة الحد الأدنى للادخار البالغ 500 جم لكل نوع من تلك الشهادات.

 

وأكد البنك تجديد الشهادات بأنواعها الثلاث أ، ب، ج تلقائيا للأفراد الطبيعيين على ذات الفئات الخاصة بها وبأسعار العائد المطبقة في حينه، كأحد الأوعية الادخارية الخاصة بالبنك.