الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:14 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحولت إلى دمية.. فتاة تخضع لـ 100 عملية تجميل فى 3 سنوات (صور وفيديو)

تشو تشونا
تشو تشونا

وثقت الصينية الشابة تشو تشونا والتي لديها أكثر من 300 ألف متابع على منصة "سينا ​​ويبو" الصينية، رحلتها فى التحول من فتاة ذات مظهر طبيعي إلى اَيدول شبيه بالدمي على مدار ثلاث سنوات.

وبحسب موقع "odditycentral"، تبلغ تشونا من العمر 16 عامًا وأجرت العديد من عمليات التجميل فى سن مبكرة جدًا، وعلى الرغم من وجود العديد من الفتيات اللاتي قمن بهذه العمليات، إلا أنها تُعتبر فريدة من نوعها نظرًا لإجرائها أكثر من 100 عملية تجميلية فى فترة قصيرة بلغت 3 سنوات فقط.

وعلى الرغم من أنها تعرضت لآثار جانبية شديدة بسبب إدمانها للجراحة التجميلية، مثل فقدان الذاكرة والندبات الدائمة فى بشرتها، إلا أنها تقول إن الأمر يستحق كل هذا العناء.

ودائمًا ما تقول تشو لمتابعيها عبر الإنترنت أنها كانت قبيحة جدًا قبل إجراء الجراحات التجميلية، ووصفت عينيها بأنهما صغيرتان للغاية وأنفها كبير جدًا وأن زملائها كانوا يسخروا منها بسبب مظهرها، وأطلقوا عليها ألقابًا مهينة، ونكاتًا قاسية، ودائمًا ما أعطوها أصعب المهام فى مهمة التنظيف فى الفصل، بينما كانت الفتيات الجميلات دائمًا يتمتعن بطريقة أفضل فى التعامل، وتسبب الأمر فى اعتقادها أن حياتها لن تتحسن ما لم يتحسن مظهرها.

وفى سن الثالثة عشر، بدأت تشو تشونا بمطالبة والديها لدفع تكاليف جراحة فى الجفن، وهي عملية جراحية شائعة بين النساء الَاسيويات، وعلى الرغم من رفض أسرتها فى البداية بسبب سنها، إلا أنهم وافقوا فى النهاية على تحقيق حلمها.

وقالت الفتاة الصغيرة لمتابعيها: "أصبح موقف الجميع تجاهي أكثر ودية بعد جراحة الجفن المزدوج، مضيفة أنه لم يمض وقت طويل قبل أن تخضع للعملية الثانية، ثم الثالثة، وهكذا.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، أجرت تشو تشونا ما يقرب من 100 عملية تجميل مختلفة، بداية من الحشو البسيط إلى تجميل غضروف الأذن، و "جراحة باربي للعين"، وزراعة الثدي، وشفط الدهون، وتسبب الوباء فى توقفها عن إجراء المزيد من العمليات، على الرغم من إجرائها 20 عملية فى العام الماضي وحده، كما أنها لا تخطط للتوقف فى أي وقت قريب.

وتقول الفتاة أنها أنفقت ثروة صغيرة على إدمانها على الجراحة التجميلية، حيث أنفقت 4 ملايين يوان ما يعادل 620 ألف دولار، والتى كان معظمها من والديها، اللذين يملكان شركة ناجحة.

وتسأل البعض عن سبب دفع الآباء لها تكاليف كل هذه العمليات، وردت تشو أنها لم تمنحهم الكثير من الخيارات، حيث أخبرتهم بأنها ستترك المدرسة وستبحث عن طريقة لدفع تكاليف عملياتها الجراحية إذا رفضوا دعمها.

وبالحديث عن رغبتها الشديدة فى الاستمرار فى إجراء العمليات، قالت الفتاة الشابة: "لن أكون راضية أبدًا عن مظهري، أعتقد دائمًا أنني سأبدو أفضل بعد الجراحة التجميلية التالية التي سأحصل عليها.

اقرأ أيضًا: 5 عادات تتسبب فى القشرة وتُزيد من جفاف الرأس

وقالت: سألني أحدهم ذات مرة عما إذا كنت أشعر بأي ندم بشأن جراحات التجميل التي أجريتها، لكن الأسف الوحيد الذي شعرت به هو أنني لم أبدأها فى وقت مبكر عما بدأت فيه".

وعلى الرغم من عدم ندمها على ما قامت به، إلا أنها تقول إن تحولها جاء ببعض التأثيرات الضارة، حيث تسبب شفط الدهون فى حدوث ترهل الجلد فى أجزاء من جسدها، كما تسبب العدد الكبير من الشقوق فى حدوث ندبات، وبعضها لن يلتئم أبدًا، والأكثر إثارة للقلق أن التخدير المتكرر تسبب فى فقدانها الذاكرة، لافتًة: أنه من الصعب إثبات أن التخدير هو الذي تسبب فى تدهور ذاكرتها، لكنها تعتقد ذلك، ومع كل هذه المشاكل إلا أنها على ما يبدوا ليست كافية لجعلها تترك عادتها.

وذكرت أصغر مدمنة على الجراحة التجميلية فى الصين: "من المستحيل بالنسبة لي ألا أجري الجراحة التجميلية، أنا بخير إذا لم آكل أو أشرب الماء، ولكن لا يمكنني العيش بدون جراحة تجميل.. "لا"، أنا أحب الجراحة التجميلية ولا أمانع فى التخدير، وعندما أستيقظ ، أعلم أنني سأصبح أكثر جمالا فى سبعة أيام فقط، وأشارت قائلًة: "لا أخاف أبدًا من الألم، ولكني أخشى القبح".