الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:35 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الاستثمار في العقارات وشراء سيارات”.. حيلة 4 تجار مخدرات لغسيل 5 مليون جنيه

غسيل اموال
غسيل اموال

"مجاش الوقت نكبر ونبقي أصحاب أعمال".. فكرة اختمرت في ذهن 4 أفراد كونوا تشكيلا فيما بينهم للاتجار في المواد المخدرة بعدما أصبح لديهم 5 ملايين جنيه حصيلة الإتجار في السموم، وخوفا من السقوط في قبضة الأجهزة الأمنية التي كانت تترصدهم وفي انتظار اللحظة الحاسمة للقبض عليهم.

اقرأ أيضا:

أمن أسوان يضبط طن أحجار يشتبه في احتوائها على خام الذهب

وفي محاولة فاشلة من أفراد التشكيل لتضليل الأجهزة الأمنية، قاموا بإجراء عمليات سحب وإيداع للمبلغ المالي حوزتهم بعدد من البنوك، والمقدر بـ 5 ملايين جنيه، تمهيدا للاستثمار في العقارات وتجارة السيارات؛ لاضفاء الصبغة الشرعية على تلك الأموال.

وفي الحظة الحاسمة، تحرك رجال وزارة الداخلية من قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، للقبض على المتهمين الأربعة بعد تحديد محل إقامتهم الكائن بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضا:

”وصلة رقص مع أندال”.. حنين حسام تحتفل بخروجها من السجن على التيك توك (فيديو)

وبالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، ألقت القوات القبض على عناصر التشكيل العصابي واصطحابهم إلى القسم؛ تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وتم إجراء المحضر اللازم حيالهم وإحالته للنيابة العامة للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومواجهة المتهمين بحقيقة نشاطهم الغير مشروع في الاتجار بالمواد المخدرة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمجتمع المصري، وتطبيق القانون بحزم على المخالفين.