الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:02 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”احذروا الخطر القادم”.. الأرصاد تكشف المحافظات المبشرة بالأمطار الرعدية على مدار 3 أيام

حالة الطقس على مدار 3 أيام
حالة الطقس على مدار 3 أيام

 

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، بداية من يوم الخميس 4 فبراير وحتى يوم السبت 6 فبراير، في ظل الحديث عن اضطرابات الأحوال الجوية.

 

 

طقس الخميس 4 فبراير

 

بداية من غدًا الخميس، يشهد الطقس انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 5-6 درجات على جميع المحافظات، وتكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق "سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليجي السويس"، وتصل إلى رعدية وسيول على كلاً من: "شلاتين، ومرسى علم، والقصير، والغردقة، ورأس غارب، والزعفرانه، والطور، ورأس سدر، والسويس، وشرم الشيخ، وسانت كاترين" .

وتكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من محافظات السواحل الشمالية ومنها: "مطروح، والإسكندرية"، وتكون رعدية على "دمياط، وبور سعيد، والعريش"، وفي الوجه البحري: "البحيره، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية، والإسماعيلية، والسويس، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر"

 

وعلى محافظات: "القاهرة، والقليوبية، والجيزة"، تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط للرياح على جميع محافظات الجمهورية.

طقس الجمعة 5 فبراير

وفي يوم الجمعة المقبلة، تكون الأمطار متوسطة، على البحر الأحمر وسيناء ومنطقة خليج السويس، وتصل إلى رعدية على: "شلاتين، ومرسى علم، والقصير، والغردقة، ورأس غارب، والزعفرانة، والطور، ورأس سدر، والسويس، وشرم الشيخ، وسانت كاترين "، ومتوسطة فقط على عدد من المناطق في السواحل الشمالية، ومنها: "الإسكندرية، ودمياط، وبور سعيد والعريش، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفيه، والإسماعيلية، والسويس، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر".

اقرأ أيضًا: عاجل | الأرصاد تحذر المواطنين من سوء الطقس: 3 منخفضات قادمة تضرب البلاد

وتشهد محافظات: "القاهرة والجيزة والقليوبية"، أمطار تتراوح بين متوسطة إلى غزيرة، مع نشاط للرياح، على جميع الأنحاء، وهو ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج.

 

 

طقس السبت 6 فبراير

في صباح يوم السبنت المقبل، تسود الشبورة المائية على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة وشمال الصعيد، وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، وحدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

 

وتناشد هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة إتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التغيرات الجوية.