الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع تفعيل المبادرة الرئاسية لتحويل المركبات للغاز الطبيعي

جانب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم
جانب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 4 فبراير 2021، مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

 كما حضر اللقاء أيضا المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وأشرف بهي، وكيل محافظ البنك المركزي، عبر الفيديو كونفرانس، لمتابعة إجراءات تفعيل مُبادرة الرئيس لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز.

وأشار "مدبولي" إلى أنه هناك خطة من الدولة المصرية للتوسع في تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، مما يسهم في تحقيق العديد من الفوائد، فضلا عن تعظيم القيمة المضافة لها، والإسهام بدور فاعل في الحفاظ على البيئة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الثلاثاء المقبل، بين الوزراء المعنيين والشركات المشاركة في المبادرة، ليتم بعدها توقيع بروتوكولات معها بشأن بدء تفعيل المبادرة.

اقرأ أيضا: عاجل | قرار جمهوري هام للرئيس السيسي

وخلال الاجتماع، أوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه تم الاتفاق مع وزيرة التجارة والصناعة، على الحافز الذي سيحصل عليه المستفيد من مبادرة تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن الوزارة ستبدأ منتصف فبراير الجاري في إرسال رسائل لـ47 ألف شخص تقدموا للمبادرة، لتعريفهم بموقفهم.

 كما سيتم خلال أيام الإعلان عن مواعيد التفعيل للمنظومة بالكامل بالتنسيق مع 38 بنكا، و9 شركات مشاركة إلى جانب الحكومة في هذه المبادرة.