الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:12 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… ”نادي القرن يتحدى الماكينات”.. ماذا قالت الصحف العربية عن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ؟

الأهلي ضد بايرن ميونخ
الأهلي ضد بايرن ميونخ

لا صوت يعلو فوق مباراة الأهلي المرتقبة أمام بايرن ميونخ، اليوم الاثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2020.

وتحظى مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ باهتمام كبير على مستوى وسائل الإعلام المحلية والعربية وصولًا للمحلية، نظرًا لقوة وشعبية الفريقين حول العالم.

ويستضيف ملعب استاد "أحمد بن علي" في العاصمة القطري الدوحة، أول مباراة رسمية بين الأهلي وبايرن ميونخ في الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية ماذا قالت الصحف العربية عن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم.

نادي القرن يتحدى الماكينات

عنونت صحيفة "العرب" القطرية تقرير مباراة الأهلي وبايرن ميونخ حيث قالت: "في الطريق إلى نهائي مونديال الأندية 2020.. نادي القرن الإفريقي يتحدى الماكينات الألمانية".

واستعرض التقرير تصريحات هانز فليك وبيتسو موسيماني مدربي الفريقين، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة أمس الأحد، بالإضافة إلى نتائج الاجتماع الفني للمباراة.

قمة العيار الثقيل

فيما كتبت صحيفة "الوطن القطرية": "بحثاً عن بطاقة العبور للنهائي..لأهلي يتحدى البافاري"، مشيرة إلى أنها قمة من العيار الثقيل بين بطل أوروبا وأفريقيا على الملعب المونديالي.

وسلطت الصحيفة الضوء على الحضور المميز لجماهير الأهلي في قطر، حيث قالت: "قصة عشق توارثتها الأجيال.. جمهور الأهلي يشعل المونديال".

للمرة الثانية

فيما كتب موقع "استاد الدوحة": "للمرة الثانية في الدوحة.. الأهلي يواجه بايرن ميونيخ في مباراة للتاريخ"، حيث أشار الموقع إلى تجدد اللقاء بين الفريقين بعدما سبق لها اللعب على نفس الملعب في يناير 2012، في المباراة التي فاز فيها العملاق البافاري بهدفين مقابل هدف.

المهمة المستحيلة

قالت صحيفة "القبس" الكويتية : "الأهلي المصري يحلم بإنجاز المهمة المستحيلة في مونديال الأندية"، مشيرة إلى أن المارد الأحمر يسعى لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وكسر عقدة نصف نهائي مونديال الأندية، والتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

قمة المفاجأت

فيما عنونت صحيفة "البيان" الإماراتية، صفحتها عن مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ حيث قالت: "بايرن والأهلي المصري قمة المفاجآت بنصف نهائي المونديال الليلة".

وأضافت أن أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتجه نحو العاصمة القطرية الدوحة، لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين الأهلي وبايرن التي يديرها الحكم الإماراتي محمد عبد الله.

الطموح ضد السطوة

قالت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية: "طموح الأهلي يتحدى سطوة البايرن"، وأضافت: "يرفع بايرن ميونخ الستار عن مشاركته في المونديال الحالي بمواجهة مثيرة مع الأهلي صاحب الخبرة الكبيرة في البطولة، والذي يطمح بالتأكيد إلى تفجير المفاجأة وبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه".

اقرأ أيضًا: قبل مواجهة الأهلي.. أكبر نتائج حققها بايرن ميونخ هذا الموسم

مهمة عالمية

أشارت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إلى أن الأهلي المصري في مهمة عالمية لكسر الهيمنة الأوروبية اليوم"، وتابعت: "يتطلع الأهلي إلى إنهاء الهيمنة المطلقة لبطل أوروبا في المربع الذهبي للبطولة وبلوغ النهائي على حساب بايرن ميونخ".

 

وأكدت الصحيفة السعودية: "إذا نجح الأهلي في هذا، ستكون المرة الأولى التي يفشل خلالها بطل أوروبا في بلوغ النهائي منذ بدء إقامة البطولة بنظامها الحالي في 2005".