الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء: اتجاه لتطعيم الأطباء بلقاح كورونا خلال الشهر الجاري

اللقاحات المضادة لفيروس كورونا،
اللقاحات المضادة لفيروس كورونا،

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، إن الأسبوع الثالث من الشهر الحالى ستصل دفعة من اللقاح الصيني، وستكون 300 ألف جرعة، وسيكون هناك كميات كبيرة من اللقاحات التى ستأتى لمصر.

 

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 10 فبراير 2021

وتابع سعد أن هناك تفكيرا فى إعطاء المدرسين و أساتذة الجامعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، التى ستأتى بعد أيام، جنبا إلى جنب مع تطعيم الأطباء، إذ أن اللقاحات التى ستأتى ستعطى الدولة فرصة لاستهداف أعداد كبيرة، مضيفا أن معايير منظمة الصحة العالمية تضع المدرسين فى الفئات الأولى بالحصول على لقاح كورونا، وذلك بعد الأطباء و أصحاب الأمراض المزمنة.

 

وأضاف أن ما سيتم بخصوص المدرسين سيكون قرارا تشجيعيا لهم، موضحا أن مصر و العالم تشهد لـ الأسبوع الرابع انخفاضا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، متوقعا الانخفاض فى أعدد الإصابات بسبب قيام معظم الدول بـ تطعيم مواطنيها، كاشفا أن اليوم سيكون هناك زيادة فى عدد الإصابات مقارنة بـ أمس تصل لـ 30 حالة جديدة.

 

وأوضح المستشار نادر سعد أن، الزيادة ستكون اليوم فقط ولكن الاتجاه العام فى تحسن، ونطالب الجميع بالالتزام بالاجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا، مضيفا أن الوضع الطبي بالمستشفيات غير مقلق، والدولة ووزارة الصحة تتابع بشكل مستمر ما يتم فى المستشفيات.