الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:48 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية اليوناني: هدفنا أن نكون جسرا يربط بين جميع دول العالم

وزير الخارجية اليوناني
وزير الخارجية اليوناني

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس في الكلمة التي وجهها خلال مؤتمر منتدى الصداقة المنعقد اليوم في أثينا لبحث جميع اشكال التعاون في مختلف المجالات بين دول المنطقة، إن الهدف الرئيسي الذي تسعى له اليونان هو أن تكون جسرا يربط بين دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا.

من جانبه قال وزيرخارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إن بلاده تريد تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم لمواجهة جميع التحديات وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا.

وأشار وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليدس في كلمته إلى أنه من المهم على تعزيز التعاون الإقليمي، وأنه لا يمكن لأي دولة مواجهة التحديات وحدها وإنما لابد من التكاتف وتوحيد الأراء، منوها أن الاستقرار ضرورة قصوى لمواجهة جميع التحديات وعلى رأسها أزمة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا : منتدى الصداقة في أثينا يبحث تعزيز التعاون والسلم والأمن في المنطقة

وأضاف كريستودوليدس أن قبرص فاتحة ذراعيها جميع الدول وسترحب بأي مشاركة من أي دولة في العالم طالما أن ذلك سيصب في مصلحة بلاده، مشددا على أن التعاون ضرورة قصوى لازدهار المنطقة.

يشار إلى أن الـ 7 دول من البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط اعلنوا عن انعقاد اجتماع رسمي اليوم الخميس في أثينا باستضافة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس في المنتدى المعروف بـ "منتدى الصداقة".

وقررت السبع دول، وهي مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن وقبرص واليونان على ضرورة تنسيق العمل فيما بينها حول جميع القضايا الإقليمية من أجل تعزيز سبل التعاون والسلم والأمن في المنطقة.