الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

نشرة أخبار كورونا… لقاح أستزازينيكا على قائمة الطوارئ.. والاختبارات السريعة تحل زمة بريطانيا

نشرة كورونا
نشرة كورونا

يعيش العالم الآن مرحلة انتاج اللقاحات التي أكدت جميع المؤسسات الدولية ضرورة إتمامها بنجاح، للوصول لنتائج إيجابية للقضاء على فيروس كورونا المستجد، و"الطريق" يكشف هذه الإرشادات والاحتياطات في نشرته اليوم الثلاثاء.


إجراءات الصحة العالمية

 

أدرجت منظمة الصحة العالمية اللقاح الأمريكي المقرر أن يكون سلاحا في وجه فيروس كورونا المستجد، والذي طورته شركة "أسترازينيكا" وجامعة أكسفورد، ضمن قائمتها للقاحات الاستخدام الطارئ.

وأشار مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إلى أن المنظمة لديها الآن جميع السبل التي سوف تساعد على التوزيع السريع للقاحات، منوها في نفس الوقت أن المنظمة تحتاج لزيادة الانتاج.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | ووهان الصينية مصدر أبحاث الصحة العالمية

اختبارات كورونا

 

أشار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إلى أن اختبارات فيروس كورونا ذات النتيجة السريعة من الممكن استخدامها للسماح بإعادة فتح النوادي الليلية والمسارح.

وأوضح جونسون في الكلمة التي وجهها خلال مؤتمر صحفي أنه من المستبعد الاعتماد على "جوازات سفر اللقاح" كدليل على أن الأشخاص الذين يرغبون الذهاب إلى الحانات أو أماكن الترفيه يملكون الحصانة التي تؤهلهم لذلك.

وأكد جونسون على أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الاختبارات بشكل كبير، وسوف يتم إجراؤها في النوادي الليلية أو المسارح.

وأعلنت بريطانيا عن تلقي 15300151 مواطنا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بالتزامن مع جهود الحكومة لتلق جميع المواطنين الجرعة الكاملة من التطعيم.

اقرأ أيضا : نشرة أخبار كورونا | الاحتباس الحراري متهم بنقل عدوى كوفيد -19

إحصائيات كورونا حول العالم

 

وفيما يلي نرصد آخر الإح صائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.