الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. أحمد السقا يكشف عن دوره في فيلم ”السرب” (فيديو)

أحمد السقا
أحمد السقا

كشف الفنان أحمد السقا عن دوره في أحدث أعماله السينمائية في عام 2021، والذي يحمل اسم "السرب"، من خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON": مساء أمس الاثنين.

فيلم "السرب"، للفنان أحمد السقا والفنانة مني زكي، من انتاج "سينرجي" والذي يسلط الضوء على بطولة رجال القوات الجوية المصرية، في الهجوم على معاقل داعش في ليبيا، في عام 2015، وذلك ردًا على مذبحة 21 مواطن مصري من الخالية الإرهابية.

اقرأ أيضا: الألبوم الكامل لأبطال فيلم السرب وتفاصيل أدوارهم (فيديو وصور)

وقال النجم أحمد السقا: "إسمحيلي أنتهز حلول ذكرى إستشهاد 21 قبطيًا، في واقعة سرت في مدينة "ليبيا"، التي ارتكبتها تنظيم داعش، وأوجه خالص التعازي، لكافة أسر الشهداء.

وأضاف السقا: "الفيلم هيكون جميل، ومصنوع بطريقة إحترافية شديدة، ويغلب عليه الطابع الروائي الطويل، وإحنا كافنانين لازم نوثق الأحداث الإقتصادية والسياسة والإجتماعية، أو الظروف الحربية ضد الخالية الإرهابية، والتي كانت بمثابة حرب حقيقية ويكفي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وقتها وعد بالقصاص ولم تمر 24 ساعة حتى انطلقت الطائرات فجرًا لتدك مراكز تدريب الإرهابيين في ليبيا ومخازن الذخيرة الخاصة بداعش والفيلم يوثق هذه الواقعة".

وعن اختيار اسم الفيلم "السرب"، قائلا: "اسم السرب مشتق من دور القوات الجوية المعتاد، والعمل يوثق هذه الواقعة، ومش عايز أكشف تفاصيل أكتر عن الفيلم عن محرقهوش، بس الأكيد إننا هنوثق الحالة العامة التي عاشتها مصر إبان هذه الفترة من عمليات إرهابية واغتيالات وانفجارات وما جرى على الحدود ودور القوات المسلحة ومهامها الحربية بكافة فئاتها".

واختتم النجم أحمد السقا، حديثه قائلا: "دوري في الفيلم هيبقى أهم عمل في مسيرتي الفنية، لأني طول الوقت كان عندي سخونة وحميمية الرغبة في مثل هذا النوع من الأعمال أو ما يحاكي أحداث حقيقية تناقش المشاعر الوطنية، والحمد لله أمنية إتحققت وجالي فوق ما أتمناه عبرالفيلم، وبدعي ربنا إني أكون أبقى قد المسؤولية، مع الدعم المقدم لي من جهات الدولة".