الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:21 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تنشر بيانا بشأن آلية تصحيح إجابات الثانوية العامة للمتفوقين

 مدارس المتفوقين STEM
مدارس المتفوقين STEM

أعلنت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن تصحيح إجابات مرحلة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين STEM، ستتم عن طريق التصحيح الآلي الضوئي "سكانر"، عبر كنترول مدرسة "السنية" المخصص لتصحيح تلك الإجابات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن معاملة طلاب هذه المرحلة " STEM" تتم معاملتهم معاملة خاصة، تتناسب مع طبيعة مستواهم الفكري كطلبة متفوقين، إضافة إلى تصحيح إجاباتهم بنظام "بابل شيت"، أسوة بنظرائهم في الجامعات.

اقرأ أيضا: عاجل | بشرة خير.. وزارة الصحة تزف أخبارا سارة للمواطنين

وأضاف بيان وزارة التعليم، أن خاصية الماسح الضوئي "سكانر" صعب تطبيقها على الامتحانات المجمعة والمتعددة لصفوف النقل التي سيتم تطبيقها العام الحالي بعد قرارات الدكتور طارق شوقي الأخيرة.

يشار إلى أن الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، قد طالب بتطبيق تقنية التصحيح المسحي أسوة بطلبة الجامعات، معلقا: "إذا كانت الامتحانات المجمعة بنظام اختياري من متعدد أو صح وخطأ، فالأفضل أن يكون تصحيح نماذج الإجابات آليا بالاسكانر، دون تضييع وقت المعلمين في التصحيح".

اقرأ أيضا: ”جامع زوجته بعد وفاتها”.. فقيه يوضح حكم معاشرة الوداع (فيديو)

وأنشأت وزارة التعليم، 11 مدرسة حتى الآن للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بمحافظات "القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسيوط، والبحر الاحمر، والأقصر، والمنوفية، والإسماعيلية، والغربية، والشرقية، والقليوبية، وبني سويف، وقنا"، التي تم إنشاؤها من عام 2011.