الثلاثاء 18 مايو 2021 03:16 مـ 6 شوال 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

محطات في حياة يوسف شعبان.. الغيرة سر خلافه مع عبد الحليم بسبب ”معبودة الجماهير”

يوسف شعبان وعبدالحليم وشادية في معبودة الجماهير
يوسف شعبان وعبدالحليم وشادية في معبودة الجماهير

انتاب الجمهور حالة من القلق الشديد على الفنان الكبير يوسف شعبان بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا ونقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة، وهو ما جعل اسمه يتصدر قائمة تريند منصة جوجل خلال الساعات الماضية.

 

ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز محطات الفنان يوسف شعبان في حياته..

 

محطات في حياة يوسف شعبان

يعد يوسف شعبان واحدًا من فناني الزمن الجميل الذي اتسم بوسامته وموهبته المميزة، وقدم يوسف شعبان العديد من الأدوار التي وضعته في مصاف النجوم الكبار في السينما والدراما والمسرح.

 

يبلغ يوسف شعبان من العمر 89 عامًا، حيث أنه من مواليد القاهرة بحي شبرا عام 1931، والده كان مصمم إعلانات شهير، وعشق الفن منذ صغره لذا قرر أن يلتحث بكلية الفنون الجميلة، وسط رفض عائلته، لذا دخل كلية الحقوق استجابة لضغوط الأسرة.

 

وخلال دراسة يوسف شعبان في الكلية التحق بفريق التمثيل، لذا قرر بعدها دخول المعهد العالي للفنون المسرحية، بعد أن تقابل مع كرم مطاوع وسعيد عبد الغني وإبراهيم نافع واقنعوه بدراسة التمثيل وسحب ملفه من الكلية في السنة الثالثة.

 

تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1966 وبدأ مشواره في عالم التمثيل من خلال فيلم "في بيتنا رجل"، بطولة عمر الشريف وبعدها توالت أعماله في الدراما والسينما.

 

سبب خلافه مع عبد الحليم

عام 1967 شارك يوسف شعبان في فيلم "معبودة الجماهير" أمام شادية وهو سبب الخلاف بينه وبين عبد الحليم حافظ، حيث كشف الفنان الكبير في لقاء سابق في "ليالى الكويت"، المذاع عبر قناة دولة الكويت، أن عبدالحليم حافظ كان يرفض مشاركته في الفيلم، فيما أصرت شادية أصرت على وجوده في العمل.

 

وأضاف شعبان: "عبد الحليم كان خايف مني.. وفي تلك الفترة كان يُكتب عني أني بسرق الكاميرا علشان وسيم وأني متميز فكان مخضوض مني، لذا اعتذرت عن تقديم الدور إلا أن إصرار حلمي رفلة جعلني أوافق".

 

وكشف أن عبد الحليم في آواخر أيامه طلب مقابلته ليعتذر منه عما فعله معه في فيلم "معبودة الجماهير".

 

أعمال يوسف شعيان

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها يوسف شعباان على الشاشة الصغيرة :" الشهد والدموع"، "رأفت الهجان"، "المال والبنون"، "الضوء الشارد"، امرأة من زمن الحب"، "الوتد"، "الحقيقة والسراب"، "محمد رسول الله".

اقرأ أيضًا: نهال عنبر تكشف لـ”الطريق” التطورات الصحية لـ يوسف شعبان وسبب تدهور حالته

 

ومن الأفلام : "دائرة الانتقام"، "قضية سميحة بدران"، "الأصدقاء الثلاثة"، "نساء ضد القانون"، "اغتيال مدرسة"، "المرأة الحديدية"، "المساجين الثلاثة"، "دائة الانتقام"، "حمام الملاليطي"، "وصمة عار"، "أم العروسة".

وكانت آخر أعمال يوسف شعبان مشاركته في فيلم "المشخصاتي 2" عام 2016، حيث أعاد تجسيد شخصيته الشهيرة "محسن ممتاز" التي قدمها في مسلسل "رأفت الهجان"، ويعود للجمهور بعد غياب خمس سنوات من خلال مشاركته في مسلسل "عش الدبابير" في مارثون دراما رمضان 2021.

فن الطريق الفن يوسف شعبان اعمال يوسف شعبان فيروس كورونا فيلم معبودة الجماهير عبد الحليم حافظ
بنوووك