الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتصالات: تجديد رخص السيارات والشهر العقاري والتموين عبر موقع ”مصر الرقمية”

تجديد الرخص
تجديد الرخص

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء، خلال لقاء بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إطلاق خدمات مصلحة الضرائب العقارية على منصة مصر الرقمية، ومن خلال البريد؛ وذلك للتيسير على المواطنين في الحصول على هذه الخدمات.

 

اقرأ ايضا: وزير المالية: لم نفرض ضريبة جديدة للتصرفات العقارية

ووقع المهندس رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات، مع أنور فوزي، رئيس مصلحة الضرائب العقارية إحدى هيئات وزارة المالية، بروتوكول تعاون بين وزارتي المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ وذلك لإتاحة خدمات مصلحة الضرائب العقارية على منصة مصر الرقمية، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر الوزير أنه تم إطلاق 45 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية، في إطار تضافر جهود قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية.

ومن هذه الخدمات: "التموين، والتوثيق والشهر العقاري وتجديد رخص المركبات".

 

وذكر وزير الاتصالات أنه سيتم إطلاق الخدمات تباعا؛ سعيا للوصول إلى 550 خدمة حكومية رقمية خلال عام 2023.

وتابع الوزير: "سيتم استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتهما في رفع كفاءة خدمات مصلحة الضرائب العقارية"، مضيفا أنها خطوة نحو تحويل الاقتصاد الوطني إلى كيان قائم على العلم والمعرفة والتكنولوجيا، وكذا التيسير على المواطنين طالبي الخدمة من الجهات الحكومية.

ولفت الوزير لما يتم تطويره في البريد المصري ودوره الحيوي في المجتمع المصري كمنفذ لتقديم الخدمات الحكومية والمالية والبريدية، ودوره في التيسير على المواطنين في الحصول عليها، مشيراً إلى دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم الدعم الفني والاستشارات لدعم مشروع التحول الرقمي لمصلحة الضرائب العقارية.