الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ناسا: كويكب عملاق يصطدم بمدار الأرض خلال ساعات

كواكب-أرشيفية
كواكب-أرشيفية

يتتبع مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض كويكبًا يقدر بحوالي 310 إلى 680 مترًا من المتوقع أن يمر غدًا الثلاثاء، فى حوالي الساعة 7.52 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة و 12.53 صباحًا بتوقيت جرينتش، بالقرب من الأرض.

وأفادت الوكالة الدولية "ناسا"، أن الكويكب العملاق يطير بسرعة تزيد عن 44000 ميل فى الساعة ومن المقرر أن يصطدم بمدار الأرض الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن الكويكبات "تتلامس بشكل روتيني مع الأرض"، ويقوم مركز الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة ناسا بتعقبها جميعًا بصفة مستمرة، لتحييد أي جرم متجه إلى الأرض عن مساره، فى خطط تذكّر بأفلام الخيال العلمي.

حيث ضاعفت الأوساط العلمية، فى السنوات الأخيرة، جهودها لإحصاء الأجرام، والتى قد تؤدي ارتطام أي من هذه الأجرام، نظريا، إلى كارثة، فالغلاف الجوي لن يتمكن من تفتيتها كلّها قبل أن تصل إلى الأرض، وسيخلّف ارتطامها آلاف القتلى ودمارا هائلا في كل أنحاء الأرض.

ووفقًا للجدول، فإن الكويكب 1999 RM45 سيتجاوز بأمان الأرض فى 2 مارس فى حوالي الساعة 7.52 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، أي ما يعادل 12.53 صباحًا فى 3 مارس بتوقيت جرينتش، وسيطير كويكب 1999 RM45 بسرعة هائلة تبلغ 20.4 كيلومترًا فى الثانية، ماي يعادل 44828 ميلًا فى الساعة، ويقدر ما بين 310 م و 680 م وتصنف على أنها كويكب أبولو.

يذكر أيضًا، أن "كويكب أبولو" هو الكويكب الذي يتلامس مع مدار الأرض أثناء مروره عبر الفضاء، وتميل إلى أن تكون أكثر أنواع الكويكبات شيوعًا، لكن "صخور آتون وأمور الفضائية" كثيرًا ما تزين سمائنا أيضًا.

اقرأ أيضًا: حقيقة تعرض الأرض لخطر كبير نتيجة ظاهرة فلكية جديدة

وعلى عكس الكويكب الذي قضى على الديناصورات، سيمر الكويكب 1999 RM45 بأمان على مسافة 7.62 LD Lunar Distance أو 0.01959 AU "أميال طيران"، وهذه ليست المرة الأولى التي يمر فيها الكويكب بالكوكب الأزرق، وقد رصده علماء الفلك لأول مرة فى 14 سبتمبر 1999.

جدير بالذكر، أن علماء الفلك يتتبعون حاليًا ما يقرب من 2000 من الكويكبات والمذنبات والأجسام الأخرى التي تهدد كوكبنا.