الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:21 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيس بوك تستعد لدفع 650 مليون دولار أمريكي بسبب خرق حقوق المستخدمين

فيس بوك
فيس بوك

تستعد شركة فيس بوك لدفع تعويض مادي كبير على هامش قضية بشأن حقوق المستخدمين، بعدما ح فرضت المحكمة الأمريكية غرامة كبيرة على الشركة العالمية بسبب دعوى قضائية جماعية في ولاية إلينوي بسبب استخدام الشركة لتقنية التعرف على الوجوه على منصتها.

قررت المحكمة الأمريكية في إلينوي نهاية العام الماضي أن تأمر الشركة العالمية بدفع ما يقدر بنحو 550 مليون دولار أمريكي، لكن يبدو أن ذلك ليس نهائيا، ما سيزيد من متاعب فيس بوك.

ومنذ ذلك الحين، قضت المحكمة بأن حكم Facebook كان متساهلًا، وأن مبلغ 550 مليون دولار لم يكن كافياً، لذلك أضافت 100 مليون دولار أخرى، ليصل إجمالي التعويضات التي ستدفعها الشركة إلى 650 مليون دولار، وهذا الحكم الجديد سيستفيد منه قرابة 1.6 مليون مستخدم لمنصتها للتواصل الاجتماعي في ولاية إلينوي الأمريكية، وذلك بسبب خرق الشركة للقوانين الخاصة بالولاية، فيما يتعلق بحماية بيانات المستخدمين فيها، وتعود القضية إلى عام 2015.

اقرأ أيضا: البنك المصري الخليجي يعلن عن وظائف شاغرة.. اعرف التخصصات

وفي وقت سابق، تم الإبلاغ عن أن "فيسبوك" لن يستخدم تقنية التعرف على الوجه تلقائيا على الشبكة الاجتماعية، وذكرت الشركة إن المستخدمين لديهم دائما القدرة على اختيار ما إذا كانوا سيستخدمون التعرف على الوجوه، لكنها وعدت بأنه سيتم تعطيل هذه الميزة افتراضيا في المستقبل، وسيتمكن المستخدمون من السماح باستخدامها في الإعدادات.