الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… إعدام ابن بلا قلب قتل والدته صعقا بالكهرباء حتى يشتري شقة (صور)

صعق كهربائي
صعق كهربائي

في جريمة بشعة، قتل شاب والدته عن طريق صعقها بالكهرباء، طمعا في تأمينها الصحي ولكي يستطيع شراء شقة، ليتم الحكم عليه بالاعدام وتنفيذه بالفعل.

وتم إعدام فو بيليان، البالغ من العمر 33 عامًا، من قوانجتشو في الصين، يوم الجمعة الماضية بعد إدانته بتهمة الصعق بالكهرباء وضرب والدته البالغة من العمر 56 عامًا حتى الموت بمقعد خشبي، للاستفادة من تأمينها الصحي ويتمكن من شراء شقة.

وفى التفاصيل، كشفت التحقيقات الخاصة بالجريمة التى وقعت فى يوليو 2019، كيفية ربط المدعى عليه والدته بأسلاك مكشوفة وصعقها بالكهرباء فى منزلها، ثم ضرب على رأسها ووجهها بشكل متكرر بمقعد خشبي حتى فقدت الوعي، حسب موقع "ياهو".

ثم قام بوضع جسدها فى وقت لاحق على أرضية المطبخ فى المنزل فى تسيجونج بجوار مجفف شعر موصول بمقبس كهربائي محترق قبل أن يغادر فو.

وعندما أبلغه شقيقه بوفاتها فى وقت لاحق من نفس اليوم، ادعى فو أنه كان فى قوانجتشو على بعد 1500 كيلومتر.

وفى محاولة لتغطية اَثار جريمته، حجز فو رحلة طيران بعد القتل لجعلها تبدو كما لو أنه وصل إلى تسيجونج بعد الحادث، ومع ذلك، فتحت الشرطة تحقيقا فى جريمة قتل بعد العثور على دماء على ستائرها وخدوش على الحائط.

كما كشفت التحقيقات عن أنه تم رصده على كاميرات المراقبة فى المدينة قبل وفاتها، بحسب وسائل إعلام محلية فى عام 2019.

وكشفت وثائق المحكمة أن فو حصل على بوليصة تأمين ضد الحوادث الشخصية باسم والدته، بقيمة 400 ألف يوان ما يعادل 44428 جنيهًا إسترلينيًا، فى نوفمبر 2017، أي قبل عدة أشهر من مقتلها، وقيل للمحكمة إن المبلغ كان من المفترض أن يستخدمه فو لشراء شقة جديدة.

اقرأ أيضًا: عاجل | ”90 ثانية من الرعب”.. عامل توصيل ينقذ فتاة سقطت من الطابق الـ 12 (فيديو)

كما أنه كان غاضبًا من قرار والدته العيش على بعد 1500 كيلومتر منه فى جانجتشو فى المنطقة الجنوبية من البلاد،مما يعني أنها لا تستطيع رعاية طفله.

وخلال جلسة الاستئناف فى يونيو من العام الماضي، قالت محكمة الشعب العليا فى سيتشوان: "قضى فو بيليان وقتًا طويلاً فى التخطيط للقتل، وبحث على الإنترنت عدة مرات عن أساليب القتل وأدواته ومطالبات التأمين، ثم نظّف مسرح الجريمة ونظمه، ودمر وأخفى الأدلة، وأظهر أنه وضع خططًا سليمة بعقل حازم وبخبث عميق".