الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:09 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة ربة منزل بعد أربعة أيام من تلقي جرعة كورونا الثانية (صور)

لقاح مودرنا
لقاح مودرنا

توفيت أم عازبة تبلغ من العمر 39 عامًا لا تعاني من أي أمراض بعد أربعة أيام فقط من تلقيها الجرعة الثانية من لقاح مودرنا المضاد لمرض كوفيد-19، وفقًا للتقارير.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، تلقت كاسدي كوريل، اللقاح بسبب عملها كمساعدة جراح للعديد من جراحي التجميل، حسبما أفادت شبكة "KUTV".

وتعتقد عائلة الأم من ولاية يوتا الأمريكية، أن وفاتها قد تكون مرتبطة بشكل مباشر باللقاح، لكن الخبراء الطبيين يحذرون الجمهور من محاولة الوصول إلى استنتاجات خاطئة حتى يتم جمع كل الحقائق.

وقال والدها ألفريد هاولي للصحيفة، "كانت كوريل غير مصابة بأي أمراض وكانت على ما يرام تمامًا قبل الحصول على الجرعة، وأخبرتنا جميعًا، "أن نأخذها".

وكانت قد عانت كوريل من ألم فى ذراعها بعد الجرعة الأولى من مودرنا، ولكن لم يكن لها أي آثار جانبية أخرى، ولكن الأمور أخذت منعطفاً مأساوياً بعد أن تلقت جرعتها الثانية فى 1 فبراير.

وأضاف هاولي: "استيقظت فى وقت مبكر ذات يوم وقالت، إن قلبها يتسارع وشعرت أنها بحاجة للذهاب إلى غرفة الطوارئ".

وعندما وصلوا إلى غرفة الطوارئ، كانت كوريل تتقيأ، وقال والدها الطيار مقاتل المتقاعد للأطباء، إن ابنته تلقت الجرعة الثانية من اللقاح منذ ثلاثة أيام.

وتابع لـ KUTV: "لقد أجروا فحصًا للدم وعادوا على الفور وقالوا إنها مريضة جدًا، وكبدها لا يعمل".

وقالت كريستين، الأخت الكبرى لكوريل، والتي تعيش فى ولاية أريزونا، إنها علمت أن أختها ذهبت إلى المستشفى، لكن السرعة التي تدهورت بها حالتها كانت "غير متوقعة للغاية، حيث اعتقدت أن أختها ستحصل على حقنة وريدية وستعود إلى المنزل فى غضون ساعة.

ولكن سرعان ما تم نقل كوريل إلى مركز للصدمات، حيث كان كبدها لا يعمل ويُعتقد أن عملية الزرع هي أفضل فرصة لها للبقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضًا: ”معجزة العصر الحديث”.. فتاة تحمل وتلد بدون ممارسة العلاقة (صور)

وتطوع والدا كوريل للتبرع بجزء من أكبادهم ولكنهم لم يحظوا بفرصة تقديم الهدية المنقذة للحياة عندما توقف كبد ابنتهم وكليتها وقلبها، وتوفيت بعد 30 ساعة من وصولها إلى المستشفى.

وتم إجراء تشريح لجثة كوريل، لكن مكتب الفاحص الطبي الحكومي لم يتمكن من التعليق على القضية بسبب قوانين الخصوصية، وفقًا لـ KUTV.

وتحدث الدكتور إريك كريستنسن، كبير الفاحصين الطبيين فى ولاية يوتا للمحطة قائلًا: إن إثبات أن اللقاح هو سبب للوفاة يكاد لا يحدث أبدًا، أعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية إثبات ذلك فى تشريح الجثة".

وأضاف: يمكن أن يحدد تشريح الجثة أيضًا سبب الوفاة الذي لم تكن الأسرة على علم به، بما فى ذلك الالتهاب الرئوي غير المشخص أو السرطان أو حالة قلبية غير معروفة.

وتأمل عائلة كوريل فى الحصول على إجابات ولكنهم يدركون أنهم قد لا يعرفون على وجه اليقين ما الذي أودى بحياة ابنتهم.

ووفقًا لتقرير فوكس نيوز: فى حين أن الآثار الجانبية للقاح شائعة، فإن الوفيات الناتجة عنها نادرة للغاية.