الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور نواب البرلمان ووزيرة الهجرة.. جولة ميدانية لشباب الدارسين بالخارج

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

أعلنت وزارة الهجرة عن زيارة ميدانية للشباب المصريين بالخارج، إلى مجلس النواب بحضور نواب تنسيقية شباب الأحزاب وأعضاء مجلس الشيوخ، وذلك لتعريف الشباب بتاريخ مصر السياسي والاستفادة منهم باعتبارهم سفراء مصر.

اقرأ أيضًا: رؤوف السيد: نناقش ”الأحوال الشخصية”.. وبيان مجلس حقوق الإنسان ”مشبوه”

وأشارت وزارة الهجرة، فقي بيان لها منذ قليل، إلى أن نواب الغرفتين التشريعتين (الشيوخ والنواب)، قد رحبوا بالشباب داخل البهو الفرعوني بحضور المستشار محمود اسماعيل عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ.

 

وأضاف بيان الهجرة، أنه تم زيارة متحف النواب ومكتبة المجلس وتم التقاط صورا تذكارية، وذلك ضمن برنامج تمكين الشباب المصري في الحياة السياسية والنيابية في مصر، والتعرف على تجربة تنسيقية شباب الأحزاب، التي أكدت على تعاون الدولة مع تجربة الشباب في شتى المجالات لا سيما السياسية.

 

وأكد نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن القوى الناعمة لها أثرا كبيرا في حماية أمن مصر القومي، وذلك من خلال تعميق روح الهوية الوطنية عبر برلمان مصر الذي يبلغ عمره قرابة الـ150 عاما، والذي يعد من أقدم البرلمانات في العالم.

 

وحضرت السفيرة نبيلة مكرم رفقة أبناء مصر بالخارج خلال جولتها التفقدية، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة وشهر المرأة، موجهة الشكر لأعضاء التنسيقية ونواب الشيوخ ورؤساء الغرفيتين على استضافتهما للشباب المصريين بالخارج، ضمن تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعريف أبنائنا بالخارج بحاضر وماضي ومستقبل مصر.

موضوعات متعلقة