الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”إعلام القاهرة” تناقش مستقبل الإعلام الرقمي والتقليدي

كلية الإعلام جامعة القاهرة
كلية الإعلام جامعة القاهرة

أعلنت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، عن عقدها للمؤتمر العلمي الدولي الـ 26، وذلك يومي 24 و25 مارس الجاري، تحت عنوان "الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي: مسارات للتكامل والمنافسة".

وأشارت كلية الإعلام عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المؤتمر يناقش عددا من القضايا المركزية والموضوعات المحورية في مستقبل صناعة الإعلام، من خلال العديد من الأبحاث والدراسات العلمية والنقاشات التي تبحث في تقنيات الإعلام الرقمي والتأثيرات المتبادلة بينها وبين وسائط الإعلام التقليدي.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، والدكتور ناصر القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية، وبرئاسة الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام، و الدكتورة وسام نصر، وكيل كلية الإعلام لشئون الدراسات العليا والبحوث، أمين عام المؤتمر.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. ”الأعلى للجامعات” يصدر قرارات هامة بشأن الترم الثاني

من جانبها، وفي هذا السياق، قالت الدكتورة هويدا مصطفى، عميد كلية الإعلام ورئيس المؤتمر، إن هذه الدورة من المؤتمر تهدف إلى تقديم أبحاث ورؤى كثيرة حول مسارات التكامل والتنافس بين وسائل الإعلام بشكلها التقليدي، والمنصات الرقمية، نظرا للبيئة الإعلامية الجديدة التي فرضها التطور التكنولوجي.

د. هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام

وأوضحت عميد كلية الإعلام أنه تم التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة والرعاية الإعلامية بين الكلية وبين عدد من أبرز هذه المؤسسات، وعلى رأسها مؤسسات: "الأهرام، أخبار اليوم، دار التحرير الجمهورية، دار الهلال، المصري اليوم، الوطن، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ممثلة في شبكتي DMC، والحياة".

موضوعات متعلقة