الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 11:35 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عيد الأم.. فنانات أبدعن في تجسيد دور ”الأم الشريرة” بالسينما

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير

جسدت عدد نجمات الفن أدوار الشر على مدار التاريخ في السينما المصرية بمناسبة عيد الأم، خاصة الأم الشريرة وتقمصن الشخصية بكل براعة واحترافية، إلا أن هذه الشخصيات كانت على عكس طبيعتهن تمامًا.

نعيمة الصغير

جسدت الفنانة الراحلة نعيمة الصغير، أدوار الشر في السينما المصرية، بإتقان حيث شاركت في العديد من الأعمال، وأبرزها فيلم "العفاريت" بدور "الكاتعة"، وهي امرأة شرسة أطلق عليها الأطفال "أمنا الغولة" وقامت أيضًا بدور الحماة المفترية مع زوج ابنتها في فيلم "الشقة من حق الزوجة".

نعمية الصغير

زوزو ماضى

 

جسدت الفنانة زوزو ماضى، دور الشر في الأمومة، والتي تدبر كل الحيل للوصول لأغراض مادية في الأعمال التي قدمتها، ومن أبرز الأعمال التي قدتها بدور الشر، وهم "سيدة القصر، قلوب حائرة، لمجرم".

زوزو ماضى

اقرأ أيضا: ”الجونة السينمائي” يعلن فتح باب تقديم الأفلام في الدوره الـ 5

ميمي شكيب

اشتهرت الفنانة ميمى شكيب، في السينما المصرية في الزمن الجميل، بتجسيدها أدوار الشر والحماة القاسية وزوجة الأب الغليظة، من أشهر الأفلام التي قدمتها عن دور الشر في الأمومة، وهم :"سي عمر، الحموات الفاتنات، شاطئ الغرام، دعاء الكروان".

ميمى شكيب

علوية جميل

 

الفنانة علوية جميل، اشتهرت بـ المرأة القوية المتسلطة في الأعمال الفنية، وزوجة الأب الشريرة، حيث أنها برعت في تقديم هذه الشخصيات على مدار العصور، ومن أبرز أعمالها عن دور الشر في الأمومة، وهم "قدم الخير، الناس مقامات، طريق الأمل، أبو أحمد".

علوية جميل

اقرأ أيضا: ”المتحدة” تكشف عن مفاجآت جديدة في ”الاختيار 2” و”هجمة مرتدة” و”القاهرة كابول”

ملك الجمل

 

الفنانة ملك الجمل، تعد من النجمات اللاتي أتقن أدوار الشر في السينما المصرية في الزمن الجميل، وقدمت عدة أعمال الشر، ومن أبرزها، "الطريق المسدود، الشموع السوداء، نادية".

ملك الجمل

نجمة إبراهيم

تميزت الفنانة نجمة إبراهيم، في أدوار الشر بفضل ملامحها القاسية ونبرة صوتها الخشنة، ومن أشهر أفلامها عن دور الشر، وهم "جعلوني مجرمًا، ريا وسكينة".

نجمة إبراهيم