الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:28 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… مصدر بالآثار: لم يتم تحديد موعد تحرك المومياوات الملكية حتى الآن

موكب نقل المومياوات الملكية
موكب نقل المومياوات الملكية

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إن موكب نقل المومياوات الملكية لن تتدخل فيه الوزارة، حيث سيارك في الحدث العديد من الوزارات، وسيقام له مهرجان خاص به منذ تحركه من متحف التحرير حتى وصوله لمتحف الحضارة بالفسطاط.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن  تحرك موكب نقل المومياوات الملكية يوافق السبت الأول من شهر أبريل المقبل ولكن لم يتم تحديد الساعة التي سيتحرك فيها الموكب، مشيرًا إلى أن نقل الموكب حدثًا سياسيًا أكثر منه أثريًا لأنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والوزراء المشاركين سيحضرون الحدث ومنهم وزارة الدفاع والداخلية.

 

اقرأ أيضا: رئيس متحف الحضارة يكشف تفاصيل نقل موكب المومياوات الملكية (فيديو)

وأوضح المصدر، أن هناك 200 قناة إعلامية من مختلف أنحاء العالم ستغطي الموكب بالكامل، لافتًا إلى أن المتحف سيتم افتتاحه للزيارة يوم 4 أبريل ولكن دون عرض المومياوات، وذلك بسبب عدم خروجها من الفتارين الخاصة بها، ولكن سيتم عرضها بعد الوصول بأسبوعين على الأقل.

 

يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

موضوعات متعلقة