الطريق
الأربعاء 29 مايو 2024 06:13 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التأهل إلى أمم أفريقيا.. كشف حساب المحترفين

صلاح وتريزيجية
صلاح وتريزيجية

منتخب الفراعنة يتسلح بهداف «البريميرليج» لمواجهة كينيا وجرز القمر

حقق منتخب مصر التعادل الإيجابي في مواجهة كينيا ، ليضمن التأهل رسميًا للبطولة، برفقة جزر القمر، الذي تعادل هو الأخر مع توجو، بعدما اختار حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة المحترفين استعدادًا لمبارتي كينيا وجزر القمر، في تصفيات أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط، جمعها الفريق من 5 مباريات، بالتعادل في 3 مباريات والفوز في مبارتين.

وجاءت قائمة المحترفين كالتالي..

محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي )، محمد النني (أرسنال الإنجليزي )، أحمد حجازي (اتحاد جده السعودي )، محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي)، مصطفي محمد (جالطة سراي التركي).

ماذا قدّم المحترفين مع أنديتهم؟

 محمد صلاح

يعيش محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، موسمًا متخبطًا ما بين أداءه الفردي الممتاز، ومستوى "الريدز" المتذبذب في الريميرليج.

ويعيش محمد صلاح، موسم مميز على مستوى الأرقام والإحصائيات، حيث يمتلك الفرعون المصري، في جميع المسابقات 25 هدفا، بواقع 17 هدفا في الدوري الإنجليزي (الهداف)، و5 أهداف بدورى أبطال أوروبا وهدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولعب محمد صلاح 28 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أحرز خلالهم 17 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

بينما خاض 8 لقاءات في بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل 5 أهداف، وقام بصناعة هدف وحيد.
ويحتل ليفربول المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 46 نقطة.

تريزيجيه

ويقدم محمود حسن تريزيجيه، مع فريقه أستون فيلا، أداءًا متوسطًا نظرًا لخوضه القليل من المباريات هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرأس أمام فريق ويست هام يونايتد.

وخاض تريزيجيه، مع فريقه أستون فيلا، في البريميرليج، 18 مباراة، منها 10 كأساسي و8 كبديل، بواقع 977 دقيقة فقط، حيث لم يسجل أم هدف حتى الآن، وقام بصناعة هدف وحيد.

ويحتل أستون فيلا المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة.

مصطفى محمد

 

يعيش مصطفى محمد، لاعب فريق جالطة سراي التركي، المعار من نادي الزمالك، أفضل لحظات في مسيرته الاحترافية، حيث أصبح حديث الساعة في الصحف التركية والعالمية منذ انضمامه للنادي التركي.

ولعب مصصفى محمد مع جالاتا سراي 9 مباريات بما يقرب 795 دقيقة داخل المستطيل الأخضر في بلاد الأناضول، وسجل في 6 متتالين 5 في الدوري وواحدة في الكأس التركي، غاب عن التهديف في 3 لقاءات.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات والأرقام، حقق مصطفى محمد، أرقاما قياسية بخلاف تسجيله 6 أهداف متتالية في 6 مباريات، الأناكوندا المصرى فقد سجل 5 أهداف في الدوري بثماني تسديدات فقط على المرمى، فهو لاعب يذهب لهدف كل 80 دقيقة وفقا لما نشرته الشبكة الإحصائية.

ويعتبر مصطفى محمد أول لاعب يسجل مع جالطة سراى 4 أهداف فى أول 4 مباريات شاركها مع الأتراك، بعدما أحرز الفرنسي بافتيمبي جوميز 3 أهداف فى أول 3 مباريات مع نفس الفريق فى 2017.

محمد النني

 

يقدم محمد النني، المحترف ضمن صفوف فريق أرسنال الإنجليزي، أداء مقبول للغاية نظرًا لعدد المباريات التي خاضها الفرعون المصري مع الجانرز حتى الأن في جميع المسابقات.

وخاض النني، 16 مباراة مع أرسنال، في منافسات الدوري الإنجليزي، لم يسجل ولم يصنع حتى الأن، وبحسب موقع "هوسكورد" للأرقام والإحصائيات، فأن النني عدد التمريرات الصحيحة مع أرسنال بلغت نسبتها 92%، وقام بعمل متوسط 0.8 إلتحام هوائي صحيح.

ويتألق محمد النني، مع أرسنال في بطولة "اليوروباليج"، حيث خاص 9 مواجهات، منها 5 كأساسي، بما يقرب الـ 400 دقيقة، حيث سجل هدفين، ولم يصنع أي هدف.

اقرأ أيضًا: وليد سليمان يستعد للمريخ السوداني بجلسة في ”الجيم”

أحمد حجازي

 

يقدم الدولي المصري أحمد حجازي، لاعب فريق اتحاد جدة السعودي، مستوى متميز للغاية.

ويقود حجازي، فريقه اتحاد جدة "العميد"، إلى تقديم أداء جيد خلال مباريات الدوري السعودي، حيث خاض حجازي حتى الآن 21 مباراة جميعهم كأساسي، بمتوسط 87 دقيقة لكل مباراة.

وقاد حجازي، العميد، بالخروج بأربع مباريات بشباك نظيفة، حيث يعتبر هو قائد الدفاع مع النادي السعودي.

ويحتل نادي الاتحاد، المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 42 نقطة.