الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:13 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”ليلة القتلة”.. تجربة نوعية لثقافة الإسكندرية على مسرح الأنفوشي محمود أبو الدهب ل ”الطريق” : أتوقع فوز الأهلي على مازيمبي الكونغولي تاريخ لقاءات الأهلي ومازيمبي السابقة في دوري أبطال إفريقيا الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية سويلم يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بالغربية.. صور ضبط سيدة بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي للنصب والاحتيال في الغربية تفاصيل جلسة جوزية جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادا لمواجهة دريمز رضا عبد العال يكشف ل ”الطريق” عن توقعاته لمباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي الضرائب: غموض موقف ضريبة الأرباح الرأسمالية يهدد بخسائر فادحة للبورصة المصرية وزير التعليم العالي: الجامعات الأجنبية بمصر رافد جديد للتنمية العلمية والبحثية التنمية المحلية: بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم.. «إنفوجراف» قائمة الزمالك لكرة الطائرة سيدات استعدادا للبطولة الإفريقية

الصحة: ارتفاع أعداد المصابين لـ165.. والرئيس يوجه بطائرة حربية لنقل الحالات الخطرة

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن ارتفاع أعداد المصابين إلى 165 شخصًا، ووفاة 32 مواطنًا، في حادث تصادم قطاري سوهاج بمركز "طهطا - سوهاج".

وقالت وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إنه جرى إخلاء 100% من الإصابات من موقع الحادث، مؤكدة أن حالات المصابين تتراوح ما بين كدمات وكسور، مشيرة إلى أن هناك بعض الحالات تحتاج إلى تدخل جراحي دقيق.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء العراقي يعزي السيسي في ضحايا حادث قطاري سوهاج

وأكدت زايد، أنه تم فتح جميع مخازن التموين الطبي في سوهاج، موضحة أنه يوجد تنسيق مع القوات المسلحة، التي أرسلت طائرتين محملتين بـ52 من الأطقم الطبية من القاهرة في تخصصات "الأوعية الدموية، وجراحات العظام، والجراحات العامة، والتخدير، وجراحات المخ، والأعصاب والفكين"، ومستلزمات طبية كاملة للعمليات.

وأشارت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر، إلى أنه نقل المصابين إلى مستشفيات "سوهاج التعليمي، وسوهاج العام، وسوهاج الجامعي، ومستشفيات المراغة وطهطا".

اقرأ أيضًا: مدبولي أثناء زياته للمستشفى الجامعي بسوهاج: مستعدون لتوفير أي مطالب للمصابين وسأتابع شخصيًا

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وجه بإرسال طائرة حربية لنقل الحالات الجرحة إلى القاهرة لإسعافهم وتلقيهم العلاج اللازم، مؤكدة استعداد مستشفيات "معهد ناصر، والشيخ زايد التخصصي" لاستقبال هذه الحالات.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي: أطباء بجامعة سوهاج يشاركون في إجراء عمليات لمصابي القطارين