الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:18 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في ذكرى وفاة أحمد زكي.. سر محاولته الانتحار مرتين بسبب سعاد حسني وهالة فؤاد

أحمد زكي
أحمد زكي

تحل اليوم ذكرى وفاة إمبراطور السينما أحمد زكي، الذي قدم خلال مشواره الفني الحافل مجموعة من أهم الأفلام في تاريخ السينما، وقدم العديد من الأدوار المتنوعة منها دور "البواب" و"الطبال" و"السواق" و"الدجال" و"ظابط الشرطة" و"رئيس الجمهورية" وغيرها من الأدوار المميزة.

ولد أحمد زكي يوم 18 نوفمبر عام 1949، بمحافظة الشرقية، وتخرج في المدرسة الصناعية بالزقازيق عام 1967، إلا أن عشقه للفن كان وراء سفره للقاهرة والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته، ليبدع لمدة 30 عامًا بأدواره الهزلية والرومانسية والمآساوية على المسرح والسينما والتلفزيون، بداية من مشاركته بدور بسيط في مسرحية "هاللو شلبي".

وفي رصيده الفني حوالي 55 فيلمًا بداية من مشاركته في فيلم "ولدي" عام 1972، فيما كانت أما أول بطولة مطلقة له من خلال فيلم "شفيقة ومتولي" مع السندريلا سعاد حسني، وتوالت أعماله في السينما ومنها "أيام السادات"، "ناصر ٥٦"، "الهروب"، "البريء"، "أرض الخوف"، "زوجة رجل مهم"، "طائر على الطريق"، "أبناء الصمت"، "الراقصة والطبال"، "الحب فوق هضبة الهرم"، "البيه البواب"، "الراعي والنساء"، "ضد الحكومة"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "معالى الوزير".

ومن أعماله على الشاشة الصغيرة "الأيام"، و"هي وهو"، وفي المسرح شارك في "مدرسة المشاغبين"، و"العيال كبرت"، "أولادنا في لندن".

ورحل أحمد زكي عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2005، عن عمر ناهز الـ 55 عامًا، إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.

حاول الانتحار مرتين

ومن الأسرار في حياة النمر الأسود، أنه حاول الانتحار مرتين، المرة الأولى كانت في بداياته الفنية بعد ترشحه لدور البطولة في فيلم "الكرنك"، أمام سعاد حسني عام 1975، وكانت فرصة كبيرة نحو الإنطلاقة والنجومية، إلا أن المنتج نجيب رمسيس، سحب منه دور البطولة، ورشح بدلًا منه نور الشريف، وقال حينها: "إزاي ده يحب سعاد حسني"، نظرًا لشكله وسمر بشرته ما دفع الامبراطور لمحاولة الانتحار، وبعد مرور حوالي أربع سنوات أصر الشاعر صلاح جاهين وسعاد حسني على تقديمه فيلم "شفيقة ومتولي"، ليقدما سويًا بعدها العديد من الأعمال منها فيلم "موعد على العشاء" ومسلسل "هو وهي" وفيلم "الراعي والنساء" وهو آخر أفلام السندريلا.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاته.. كواليس خناقة سعاد حسني ويسرا على أحمد زكي (فيديو)

وفي المرة الثانية التي حاول فيها النمر الأسود الانتحار، بعد علمه بوفاة طليقته وام ابنه الوحيد هالة فؤاد، "هيثم"، التي توفيت في مايو عام 1993، بعد صراع مع المرض، في عمر الـ35 عامًا، وقال الماكيير محمد عشوب في لقاء تلفزيوني إن أحمد زكي حاول الإنتحار، بعد أن علم بخبر وفاتها، عندما كان يصوّر فوق أحد الأسوار، فظل يردد وبشكل هستيري "أنا اللي قتلتها أنا اللي موتها، حيث اعترف الراحل في لقاء تلفزيوني، أنه لم يكن سعيدًا بانفصاله عنها، وكاد أن ينتحر خلال تصوير فيلم "سواق الهانم" فور علمه بوفاتها.