الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:57 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفريق أسامة ربيع: الرئيس وجه بالاستعداد لكل السيناريوهات للتعامل مع السفينة الجانحة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال مؤتمر صحفى، إن هناك دروسا مستفادة من حادث جنوح السفينة في المجري الملاحي، على رأسها أننا كمصريين إذا أخلصنا العمل فإن كل شئ جيد سيحدث.

 

وأوضح الفريق ربيع، خلال مؤتمر صحفي، أن الهيئة ستزود طاقة العمل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن الكراكة العملاقة مهاب مميش ستصل خلال فترة وجيزة.

 

اقرأ أيضا: مدير الكلية البحرية الأسبق يكشف توقيت عودة حركة الملاحة بقناة السويس (فيديو)

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن الوحدات التي يتم إنتاجها في مصر تتمتع بمميزات عالية، منها الكراكات المستخدمة في عملية تعويم السفينة، مشيرا إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصل به وقال له سمعة مصر في رقبتك أنت ورجال قناة السويس.

 

وتابع: نقلت رسالة الرئيس السيسى للعاملين بقناة السويس، ولم يعود أحد لمنزله حتى نجحنا في مهمة تعويم السفينة الجانحة.

 

وأشار رئيس القناة، إلى أنه في أول أيام جنوح السفينة وضعنا 3 سناريوهات للسفينة في أول يوم، وعملنا عليهم حتى اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى أن السيناريو الثالث وهو تفريغ الحمولة لم يكن متوفر له إمكانات، لكن الرئيس السيسي وجه بتجهيز احتمالات السيناريو الثالث وهو تفريغ السفينة وتم التعاقد بالفعل على أوناش التفريغ.

 

وأكد الفريق ربيع: تواصل معنا أيضا رئيس الوزراء والقائد العام، وكل الوزراء كانوا يقدمون كل المساعدات ما يستطيعون، ووزير الزراعة لم يتأخر في تقديم المساعدات الخاصة بوزارته، كما أن وزيرة البيئة فتحت غرف عمليات، وكان هدف هذه الغرفة هو التعامل مع أي شيء قد يحدث.